صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إصابات فيروس كورونا حول العالم تكسر حاجز الـ«200 مليون»

أحمد نزيه

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 02:29 م

لا يزال العالم يرزخ تحت وطأة وباء كورونا، الذي ضرب العالم دون هوادة، ولا يزال على مدار أكثر من عامٍ ونصف العام يؤرق أجفان الملايين من مختلف أنحاء العالم.

 

وواصل الفيروس التاجي اجتياحه للعالم، ليتجاوز عداد إصاباته على وجه الأرض حاجز المائتي مليون إصابة، في أسوأ جائحة يعيشها العالم، منذ الإنفلونزا الإسبانية، التي كانت قبل أكثر من قرنٍ من الزمن.

 

وشهد العالم، أمس الثلاثاء 3 أغسطس، تسجيل ما يقرب من 614 ألف حالة إصابة، وفق إحصاءات موقع "ورلد ميتر" ما رفع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس حول العالم إلى أكثر من 200 مليون و236 ألف حالة إصابة.

 

ومن بين حالات الإصابة التي تجاوزت المائتي مليون، تم تسجيل ما يربو على 4 ملايين و258 ألف حالة وفاة بمرض "كوفيد-19" في مختلف بلدان العالم.

 

واجتاح فيروس كورونا العالم بشكلٍ مخيفٍ، وتجاوز العالم حاجز المائة مليون إصابة بالفيروس في 25 يناير الماضي، ليضيف نفس العدد من الإصابات تقريبًا في أقل من مائتي يوم.

 

ولا تزال الولايات المتحدة أكثر بلدان العالم تسجيلًا لحالات الإصابة بالفيروس بأكثر من 36 مليون حالة إصابة، تليها الهند، التي شهدت ما يقرب من 31 مليونًا و770 ألف إصابة، ثم البرازيل، التي اقترب عداد إصابات كورونا بها من بلوغ حاجز العشرين مليون إصابة.

 

وعلى صعيد الوفيات، فُجعت الولايات المتحدة أيضًا بتسجيل ما يفوق 630 ألف حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، ثم البرازيل بأكثر من 558 ألف حالة وفاة، ثم الهند بما يزيد على 425 ألف حالة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة