وزارة المالية
وزارة المالية


تسهيلات جديدة بإجراءات مبادرة إحلال السيارات.. تعرف عليها 

عواد شكشك

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 07:19 م

أكدت وزارة المالية، أنه تنفيذ للتوجيهات الرئاسية بمواصلة العمل على تيسير إجراءات الاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، على ضوء ما يتكشف خلال التطبيق العملي في ظل ما تشهده من إقبال متزايد؛ بما يُسهم في التذليل الفوري لأي عقبات وتوسيع قاعدة المستفيدين.

وحصل ٣ آلاف مواطن على سياراتهم الجديدة منذ بدء التسليم في أبريل إلى نهاية يوليو ٢٠٢١، وتحملت الخزانة العامة للدولة خلال هذه الفترة نحو ٧٣,٣ مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم"، تيسيرات جديدة بإجراءات مبادرة الرئاسية لإحلال السيارات للتسهيل على المستفيدين وهي كالتالي:

1- تسهيل إجراءات الاستعلام الائتماني بالبنوك بما يُساعد في تقليل الفترة الزمنية اللازمة لإصدار الموافقة النهائية على تمويل السيارة.

2- الحد من حالات الرفض لعدم الاستدلال على محل السكن أو محل العمل، من خلال تخصيص مساحات بالموقع الإلكتروني للمبادرة لتسجيل بيانات إضافية تشمل محل العمل، والسكن الحالي، وصافي الدخل، ورقم الهاتف الأرضي.

الجدير بالذكر أن المبادرة تلقت ٢١٧ طلبًا لإحلال سيارات الميكروباص المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، بمحافظات المرحلة الأولى: «القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر»، عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة الرئاسية: www.gogreenmasr.com، و٣٠١ طلب لسيارات المنطقة الحرة ببورسعيد، وذلك منذ فتح باب التسجيل لسيارات المنطقة الحرة ببورسعيد في إطار المبادرة في ٤ يوليو ٢٠٢١.

ويواصل فريق الدعم الفني عمله بكل جدية في الرد على أي استفسارات يتم تلقيها من المواطنين سواءً عبر صفحة المبادرة الرئاسية بالفيسبوك، أو الخط الساخن: «١٥٧٠٧»، على مدار ١٤ ساعة يوميًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة