محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

معلومات غير مطمئنة

محمد بركات

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 07:20 م

  معلومات جديدة تثير القلق وتزيد من مشاعر الانزعاج والخوف تجاه فيروس كورونا المستجد، وتطوراته والعديد من التغيرات والتحورات التى تطرأ عليه وآخرها ما يخص المتحور «دلتا»، فى ظل ما توصلت إليه بحوث العلماء والمتخصصين فى مجال الفيروسات، وما أكدته منظمة الصحة العالمية. على رأس هذه المعلومات ما كشفت عنه المراكز العلمية الأمريكية المتخصصة فى علوم الفيروسات، من أن فصيلة «دلتا» المتحورة من فيروس كورونا، لديها قدرة على الانتشار أكبر بكثير مما كان معلوما من قبل لدى العلماء، وأنها يمكن أن تصيب وتنتشر حتى بين الأشخاص الذين سبق تلقيهم اللقاح. 
ولكن خطرها الأكبر يتركز على الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح، حيث إن الأضرار التى تصيبهم تفوق كثيرا ما ينتج عن الإصابة بالمتحورات الأخرى، ألفا وبيتا وجاما. 
ونحن لا نريد ولا نسعى على الإطلاق لإثارة الفزع أو الخوف والهلع لدى المواطنين ،..، ولكن ذلك لا يعنى عدم ذكر الحقائق أو تجاهل المستجدات والتطورات المتصلة بالوباء على مستوى العالم. 
وفى هذا الإطار فإن هناك معلومات غير مطمئنة، صادرة عن الهيئة الاستشارية التابعة للحكومة البريطانية، فى صورة تحذير يؤكد أن السلالة الجديدة من المتحور «بيتا» يمكن أن تكون ذات أثر كارثى ،..، حيث من المتوقع أن تؤدى إلى هلاك ثلث أعداد المصابين بها. 
يتواكب مع ذلك التحذير الصادر عن منظمة الصحة العالمية، على لسان مديرها «د.تيدروس أوهانوم» من أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى الإصابات والوفيات الناتجة عن «كوفيد 19» فى جميع أرجاء العالم، لافتا أن ذلك يعود أساسا إلى المتغير أو المتحول «دلتا» شديد العدوى وسريع الانتشار ،..، والذى انتشر بالفعل فى «132» دولة بالعالم حتى الآن.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة