القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
جلال دويدار
جلال دويدار

رحلة

سيناء والتجهيز لطفرة سياحية صربية

جلال دويدار

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 07:45 م

تشهد العلاقات السياحية بين مصر ًصربيا تواصلًا واهتماما ينعكس ايجابًا على تزايد اهتمام السياح الصربيين بالسياحة فى مصر . إن ذلك يتمثل فى تزايد اقبالهم على قضاء إجازتهم بمقاصدنا السياحية الشاطئية على البحر الأحمر فى الغردقة ومرسى علم وأخيرا شرم الشيخ .
العلاقات المصرية الصربية التاريخية .. شهدت عملية احياء كبيرة لها بعد تولى السفير عمرو الجويلى منصب سفير مصر فى صربيا فى يناير عام ٢٠١٨ . ركز جهوده على عودة التواصل بين البلدين فى جميع المجالات . تم ذلك من خلال العديد من الأنشطة الاقتصادية والسياحية والثقافية والرياضية .
لجأ إلى تنظيم الفعاليات والمناسبات التى شملت معظم المدن الصربية الكبيرة لإبراز كل الجوانب التراثية والتقدمية والانجازية . سانده فى ذلك .. نجاحه فى اقامة علاقات صداقة وود واسعة مع عدد كبير من كبار المسئولين الصربيين . كان من نتيجة هذا التطور تعدد الزيارات المتبادلة على جميع المستويات . هذا الأمر جعل مصر موضوعا دائما فى الصحافة وأجهزة الإعلام الصربية. كان من الطبيعى أن يكون لذلك رد فعل ايجابى على تنامى حركة السياحة الصربية إلى مقاصدنا السياحية وتحولها إلى مايشبه الادمان للمزاج الشعبى الصربى.
● ● ●
تجاوبًا مع هذا الاقبال السياحى الصربى على زيارة مصر حظى هذا الملف بالاهتمام من جانب السفير. جاء ذلك إدراكًا لأهمية السياحة اقتصاديًا واجتماعيًا بالإضافة الى مساهمتها فى دعم وتنمية أواصر الصداقة بين الشعبين المصرى والصربى لصالح دعم العلاقات السياسية. اتصالا على تحفيز وتعظيم اهتمام السياح الصربيين بقضاء إجازتهم فى الغردقة ومرسى علم على البحر الأحمر .
وعلى ضوء بوادر التعافى من تداعيات كورونا وماحققته مصر من انجازات صحية فى مكافحتها.. امتدت دائرة  اهتمام حركة السياحة الصربية المتزايدة والمتضاعفة.. لتشمل محافظة جنوب سيناء وعاصمتها شرم الشيخ. تجاوبا مع هذه المؤشرات.. عمل السفير الجويلى ومن خلال اتصالاته على تتظيم زيارة للمحافظ اللواء خالد فودة لصربيا بصحبة وفد من كبار المستثمرين السياحيين بالمحافظة.
برنامج الزيارة كان حافلا وفاعلا. انه تضمن بداية.. اجتماعات مع ممثلى القطاع السياحى الصربى الحكومى والخاص وكذلك غرفة التجارة ورجال الإعلام وشارك فيها ممثلا لقطاع الطيران المصرى حسين شريف رئيس شركة طيران (اير كايرو).
● ● ●
اجتماعات محافظ جنوب سيناء تناولت متطلبات تنظيم برامج الرحلات السياحية الصربية إلى شرم الشيخ . وخلال الزيارة وقع المحافظ توأمة بين شرم الشيخ ومدينة (نيش) أكبر المدن الصربية والتى تحتل موقع وسط بين ثلاث دول هى بلغاريا ومقدونيا وكوسوفو . اتفاقية التوأمة تضمنت تنشيط التعاون فى جميع المجالات . اللواء فودة حرص خلال لقاءاته واجتماعاته .. على إبراز ماتتميز به المحافظة شاطئيًا وتراثيًا مع توافر المواقع الروحية.
الزيارة لم تقتصر على الجانب السياحى وانما قامت السفارة بتنظيم اجتماعات للمحافظ فودة مع كبار المسئولين الصربيين على رأسهم رئيسة الوزراء ووزيرة التجارة والاقتصاد.
من ناحية اخرى يقوم السفير الجويلى حاليا بإعداد زيارة لمحافظ الإسكندرية والتى من المفروض أن تتم فى سبتمبر القادم . انها تستهدف زيادة الترابط وتوسيع مجالات التعاون السياحى والتجارى والثقافى . اتمام ونجاح هذه الزيارة سوف يوجه نظر السياحة الصربية إلى الإسكندرية ومقاصدنا السياحية الرائعة على البحر المتوسط.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3450345
Advertisements

الكلمات الدالة

Advertisements

 



 

 




مشاركة