الأطفال لجأوا إلى نهر النيل هرباً من الحر
الأطفال لجأوا إلى نهر النيل هرباً من الحر


النيل.. ملاذ الهاربين من الجو الحار

عبدالعزيز العدس

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 07:52 م

 

شوارع خالية.. شمس حارقة.. حر شديد.. هذا هو حال شوارع القاهرة الكبرى صباح اليوم، في ظل موجة الحر القاسية التي تضرب البلاد الفترة الحالية وارتفاع درجات الحرارة إلى أقصى، معدلاتها لتخلو معظم الشوارع من المارة، فيما اضطر البعض إلى الاستعانة بالشماسي وأوراق الجرائد خلال سيره في الطريق.

قامت «الأخبار» بجولة ميدانية ورصدت أحوال المواطنين في التغلب على ارتفاع درجات الحرارة فمنهم من قام برش المياه أمام محلاتهم وبالشوارع في محاولة لترطيب الأجواء والحد من لهيب الحرارة، بينما خلت معظم الشوارع من المارة وخاصة في أوقات الظهيرة التي تصل فيها الحرارة إلى ذروتها.

أما من اضطرته الظروف للسير في هذا الطقس الحار، فمنهم من التجأ إلى ورق الجرائد أو الشماسي لحجب أشعة الشمس الحارقة عنه، أو نضح المياه على الوجه في محاولة ترطيب الأجواء والحد من لهيب الحرارة.

وعلى طريقتهم الخاصة، توجه عدد من الصبية في الوراق إلى مياه النيل من أجل الاستحمام والاستمتاع بمياهه الباردة واتقاء لهيب الحر الذي أصاب أجساد المواطنين، كما قام عدد من أصحاب المحال التجارية برش المياه أمام محالهم التجارية في محاولة للتخفيف من وطأة الحرارة التي زادت عن معدلاتها الطبيعية، وآخرون توافدوا إلى محلات العصائر لتناول كوب من العصائر المثلجة ليساهم في تخفيف حرارة أجسامهم ولكي لا يصابوا بالإجهاد ويتمكنوا من مواصله يومهم وقضاء مصالحهم.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات حرارة هذا الصيف أعلى من المعدلات الطبيعية للسنوات الخمس الماضية بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات. ومع ارتفاع الحرارة تلعب الرطوبة دورًا إضافيا في زيادة الشعور بالحر في أغلب المحافظات ولاسيما القاهرة الكبرى التي تصل فيها نسبة الرطوبة العظمى إلى 80، مما يزيد من الإحساس بالحرارة ما بين درجتين إلى 4 درجات.

وتصل درجة الحرارة العظمى، غداً بالقاهرة إلى 42 بينما الدرجة المحسوسة 44، ليكون الطقس شديد الحرارة رطب صباحا، مائل للحرارة رطب ليلا، مع درجة حرارة صغرى تقدر بـ 27.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة