توماس وايت
توماس وايت


«لجنة اللاجئين الفلسطينيين» ترحب بتعيين توماس وايت مديرًا للأونروا في غزة

أحمد نزيه

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 08:01 م

رحبت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين بتعيين الأسترالي توماس وايت، قائمًا بأعمال مدير شؤون الأونروا في قطاع غزة، خلفًا للمدير السابق ماتياس شمالي.

وقالت اللجنة في بيانٍ صادرٍ عنها، وصل لـ«بوابة أخبار اليوم» نسخةً منه، "ففي الوقت الذي تدرك فيه اللجنة المشتركة للاجئين التاريخ الحافل لتوماس في أروقة مؤسسات الأمم المتحدة على مدار أكثر من ربع قرن، وتفهمه لقضية اللاجئين الفلسطينيين من الجانب السياسي والخدماتي فإننا باللجنة المشتركة نرحب بتوماس في مهمته الجديدة، ونأمل أن يقود الإدارة في قطاع غزة بما يراعي مصالح اللاجئين الذين يشكلون نسبة 70% من عدد سكان قطاع غزة، بما يراعي تلبية حقوق واحتياجات مجتمع اللاجئين".

وأضاف البيان: "نحن ننظر باهتمام بالغ للعمل معا لتجاوز مرحلة صعبة ومعقدة تراكمت بها الإشكالات على مدار ثلاث سنوات والنصف الماضية بفعل الإدارة  والسياسات الخاطئة، التي فشلت بتجاوز العديد من الأزمات، وهذا ما دعانا لمطالبة المدير السابق للمغادرة".

وتابع البيان: "إننا نتطلع إلى مستقبل أفضل في ظل تفهم العديد من دول العالم لأهمية وضرورة وجود الأونروا وفي ظل استئناف الدعم الأمريكي للأونروا الأمر الذي قلص العجز بالموازنة مما يتيح المجال لاستعادة العديد من البرامج والخدمات للاجئين الفلسطينيين".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة