صفية العمري
صفية العمري


مخرج يغير البطلة بعد نصف الفيلم.. والسر «صفية العمري»

محمد سيف

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 08:37 م

 

أتت الفرصة الكبرى التي كانت تنتظرها الوجه الجديد صفية العمري بعد عامين من محاولاتها لاقتحام عالم السينما وتقدمها لامتحانات مقدمات البرامج في التليفزيون.

وكانت فرصتها الأولى لها للعمل في مجال التمثيل عندما اختاروها لتلعب بعض الأدوار في تمثيليات التليفزيون ثم لمعت على الشاشة الصغيرة في سلسلة نور الدمرداش "البحث عن فردوس".


وبعدها اختارها حسن الإمام لتلعب البطولة الثانية في فيلم "العذاب فوق شفاه تبتسم" فأكدت قدراتها التمثيلية، ومنذ أن انتهت صفية من تصوير دورها في العذاب اشتركت في بطولة ثلاثة أفلام أخرى.


وجاءت الفرصة لصفية العمري عندما اختارها المنتج والمخرج حسن رمزي لتشترك مع نادية لطفي ورشدي أباظة في بطولة فيلمه الجديد "أبدا لن أعود"؛ حيث تؤدي دورا يحتاج للفنان الشامل فهي تمثل المرح والدراما الجادة وترقص وتغني وتسبح وتركب الخيل وتتزلق على الجليد.

والطريف أن الدور كان من المفروض أن تؤديه الوجه الجديد منى بكير التي استمر حسن رمزي يؤهلها للشاشة أكثر من عام بل إنه بدأ يصور بالفعل بعض أجزاء من الفيلم في بيروت والإسكندرية إلا أنها قامت بتصرفات غريبة أدت إلى تعطيل التصوير مما جعل حسن رمزي يتخذ قراراً بتغيرها فوراً والاستعانة ببطلة جديدة هي «صفية العمري».

وبالفعل قام بإعادة تصوير المشاهد التي ظهرت فيها في بيروت والإسكندرية رغم أن هذا القرار كلفه اكثر من 12 ألف جنيه قيمة ما تم تصويره من قبل.

وكان من المفترض أن تقوم صفية العمري بأداء الاستعراضات والأغاني في الفيلم فقط ولكن بصوت مطربة أخرى عن طريق "الدو بلاج" إلا أن ملحن الأمور منير مراد وحسن أبو زبد عندما جربا صوت صفية في الغناء اكتشفا إنه صالح وأنه يشبه إلى حد ما صوت شادية فبدأ في تحفيظها الألحان وتم تسجيلها بالفعل، وذلك وفقا لما نشر بمجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 17 يوليو 1974.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة