إيناس الجبالى بطلة فى رفع الأثقال
إيناس الجبالى بطلة فى رفع الأثقال


إرادة نجوم| إيناس الجبالي بطلة في رفع الأثقال.. و«السهم» كلمة السر

دينا درويش

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 08:54 م

من الألم والمعاناة تخرج الموهبة، لكنها تحتاج إلى الإصرار والتحدى لتنمو وتكبر، فإذا وجدت التشجيع اللازم فإنها تزهر، هذا ما يحدث فى حياة ذوى الاحتياجات الخاصة الذين يجدون أنفسهم فى مواجهة مباشرة مع التنمر والشفقة وكلاهما قادر على تدميرهم نفسياً، إلا أنهم لا يملكون رفاهية الانهيار، ومضاعفة العزلة.

لذلك ليس أمامهم إلا إثبات تفوقهم فى الحياة ليستبدلون نظرات المحيطين بهم، ويصبحون أبطالاً ملهمين، يتباهى بهم المجتمع، وهم يفرضون احترامهم على الجميع.

إيناس الجبالي أو "كابتن نوسة" نموذجًا مهمًا في التحدي والإصرار للوصول إلى الهدف فصاحبة الـ 26 عاماً من مواليد قرية الإسماعيلية بمركز كفر سعد محافظة دمياط، تحدت الجميع حتى أصبحت بطلة مصر فى رفع الأثقال وألعاب القوى ورئيس جمعية متحدي الإعاقة ومؤسس أول فريق كرة القدم الأقزام على مستوى الجمهورية.

واجهت إيناس العديد من الصعوبات والتحديات أبرزها التنمر لكن قررت أن تكون مثالاً ونموذجاً لعالم قصار القامة، وبمساعدة والدها والكابتن محمد خليل اختارت أن تكون بطلة في رفع الأثقال وتحقق البطولات.

 وعن نصيحتها تقول: «لا داع للاستسلام والإحباط بل كن كالسهم لا بد من سحبه للخلف كي يأخذ صوبه نحو تحقيق هدفه بسرعة وبقوة ونجاح».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة