على الطريقة اليابانية
على الطريقة اليابانية


على الطريقة اليابانية.. «أميجرومي» عرائس تحكي حواديت لتعليم الأطفال

إيمان طعيمه

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 09:10 م

العرائس هي الألعاب المفضلة للأطفال الصغار على مر العصور، وإن تغيرت أشكالها بين فتيات ورجال، وأحجامها إلا أنهم يظلون الأصدقاء المقربين للأطفال الصغار يلعبون معها ويستأنسون بها، ويكبرون معهم يومًا بعد الآخر حتى يصبحوا أصدقاء مقربين لا يستطيعون الاستغناء عن بعضهم البعض.

وقررت مصممة العرائس هايدي محسن، تطوير فكرة العروسة والابتكار فى تصنيعها حتى قررت إعدادها على طريقة الفن اليابانى، تحت اسم «عرائس أميجرومي»، لإخراج منتج يبهر كل من يراه.

ويتم تصميم العروسة من الألف للياء من خيوط الأكليرك وتدعيمها من الداخل بهيكل سلك حتى يكون هناك إمكانية تحريك يدها وقدميها بسهولة، فضلا عن تركيب مفصلات أخرى بتقنية معينة لتحريك الرأس بشكل ممتع للصغار، مع استخدام شعر  حرارى يشبه الشعر الطبيعى إلى حد ما. 

ولأن هايدى لديها خبرة سابقة فى التدريس التربوى وحاصلة على دبلومة معتمدة فى هذا المجال، فهى تعرف جيدا كيفية التعامل مع الأطفال فى المراحل العمرية المختلفة، لذا قررت أن تعلم الأطفال الصغار بعض المصطلحات والمفاهيم المتعلقة بالألوان وأعضاء الجسم والملابس وبعض أشكال الورود والأزهار، عن طريق سرد حواديت صغيرة عن العروسة وعن الشخصيات المحببة لهم توضح فيه كل ما سبق، فصنعت عالما خاصا من عرائس الجنيات برسومات وحواديت لهم، مثل جنية الحلويات، الزرع، الألوان وغيرهم، كونهم أكثر شهرة فى عالم الأطفال. 

وأهم ما يميز هذه العروسة أنها آمنة على الطفل وتكون قطعة مميزة غير مكررة وتظل كما هى لعمر طويل. 

ومن ناحية أخرى أصبح الطلب يزداد على هذه العروسة من قبل الكبار سواء فتيات أو شباب، فهناك من يريد تقديمها كهدية لخطيبته أو لزوجته، وأيضا الأمهات قد تطلبها على هيئة شخصية رجل لتقديمها لطفلها الصغير، وفى كل الأحوال يتم تصميم الشكل والملابس حسب ذوق كل منهم، بالإضافة لتغليفها ووضع مرسال به كلمات لطيفة معها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة