صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الولايات المتحدة: إلزام الزوار الأجانب بالتطعيم

منال بركات

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 - 11:19 م

تسعى إدارة الرئيس جو بايدن، على تطوير خطة لإلزام جميع الزوار الأجانب القادمين إلى الولايات المتحدة بالتطعيم الكامل ضد كوفيد -19 كجزء من رفع قيود السفر.

وكان البيت الأبيض قد أجري مناقشات مع شركات الطيران وآخرين حول كيفية تنفيذ سياسة تتطلب اللقاحات للزوار الأجانب.، بما في ذلك الدليل الذي ستقبله بالتطعيم وما إذا كانت الولايات المتحدة ستقبل اللقاحات التي تستخدمها بعض الدول، ولكن لم يتم التصريح بها بعد من قبل المنظمين الأمريكيين.

وذكر المسؤول أن البيت الأبيض ليس مستعدًا لرفع قيود السفر فورًا بسبب ارتفاع حالة كوفيد 19 ومتغير دلتا القابل للانتقال.

وأن إدارة بايدن لديها مجموعات عمل مشتركة بين الوكالات "من أجل الحصول على نظام جديد جاهز يمكننا إعادة فتح السفر، مضيفًا أنه يتضمن "نهجًا مرحليًا يعني بمرور الوقت، مع استثناءات محدودة، أن الرعايا الأجانب يسافرون إلى الولايات المتحدة بحاجة إلى التطعيم بالكامل ".

وذكرت رويتر الشهر الماضي أن البيت الأبيض يدرس مطالبة الزوار الأجانب بالتطعيم كجزء من المناقشات حول كيفية تخفيف قيود السفر.

تقوم بعض الدول الأخرى، بما في ذلك كندا والمملكة المتحدة ، بتخفيف أو رفع القيود المفروضة على سفر الأمريكيين الذين تم تطعيمهم.

تحظر الولايات المتحدة حاليًا معظم المواطنين غير الأمريكيين الذين كانوا في المملكة المتحدة خلال الـ 14 يومًا الماضية، ودول شنجل الـ 26 في أوروبا بدون ضوابط حدودية، وأيرلندا والصين والهند وجنوب إفريقيا وإيران والبرازيل.

كما تم فرض قيود السفر غير العادية الأمريكية لأول مرة على الصين في يناير 2020 لمعالجة انتشار كوفيد -19 وأضيفت دول أخرى منذ ذلك الحين وآخرها الهند في أوائل مايو.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة