صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حكايات الحوادث| نهاية زوجة خائنة‎‎

علاء عبدالعظيم

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 01:24 ص

كنت لها الزوج المخلص، وقبل أن تتكلم أقرأ مايجول بخاطرها، وعيناها بالنسبة لي كالرسالة المفتوحة، وأحقق لها كل ما تريد.

هكذا بدأ الزوج يحكي مأساته أمام هيئة محكمة الأحوال الشخصية، واستطرد قائلا: هل حصاد الإخلاص في هذا العصر هو الخيانة؟ هذا مافعلت معي زوجتي التي كنت يوما أحبها، حيث إنني سافرت إلى إحدى الدول العربية  للعمل هناك من أجل تكوين مستقبل باهر لي ولها ولأبني القادم، مرت علي الأيام ثقيلة وأنا في الغربة لايبددها سوى صوتها الذي كنت حريصا أن أسمعه من وقت لآخر، ورسائل مفعمة بكل معاني الحب والإخلاص، كلمات كانت تكتبها أشبه بأنشودة لاتغنيها سوى الطيور التي لا تعرف الكذب والخداع.

اقرأ أيضا| استشاري أسري تكشف عن أفضل الحلول لمنع العنف الزوجي.. فيديو

يتنفس الزوج الصعداء قائلا: ٦ سنوات أعمل بكد وإخلاص، وبعدها قررت العودة، وكانت المفاجأة التي كادت أن تقضي علي ووقعت فوق رأسي كالصاعقة، حيث اكتشفت بأن زوجتي المخلصة متزوجة من رجل آخر وأنجبت منه طفلين، بعد أن حصلت بالغش على حكم طلاق من المحكمة، حيث كانت ترسلي لي دعوى الطلاق على عنوان بيت الزوجية، وتقوم باستلامها كأنني حاضر ، ليس ذلك فحسب بل استولت على تحويشة العمر وكفاح ٦ سنوات في الغربة بمفردي.

وبأيد مرتعشة قدم الزوج ما يثبت صدق كلامه، وإنه لم يتم إخطاره بإعلان المحكمة، بالإضافة إلى رسائل الزوجة له وهي تحثه على العمل من أجل مستقبلهما.

وبعد تداول المحكمة برئاسة المستشار نبيل حسنين، وعضوية المستشارين، ياسر الشربيني، ويوسف فايد، قضت المحكمة ببطلان حكم الطلاق، الذي حصلت عليه الزوجة، وتزوجت بناء عليه من آخر، وعودتها لعصمة زوجها الأول، وإحالتها والشاهدين إلى محكمة الجنايات بتهمة التزوير.

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، بأنه قد تبين علم الزوجة بإقامة زوجها في الخارج، وكانت تعلنه المحكمة الجزئية داخل جمهورية مصر العربية، وتتعمد أخذ الإعلان من المحضر، وتخفيه وهي على يقين بأن هذا ليس بصحيح، ولم تمكن الزوجة المحكمة من إعلان الزوج بالخارج، وأكثر من ذلك بأنها لم تتورع في أن تأتي بشاهدي زور يؤكدان صحة كلامها، وقد حصلت على حكم الطلاق غيابيا.

كما ثبت أن الزوج كان يراعي حق زوجته وأولاده في إرسال الأموال، والملابس وأنه قد حول لها مبلغ أكثر من نصف مليون جنيه خلال فترة عمله بالخارج، وحصلت عليه الزوجة، لهذا حكمت المحكمة بحكمها السابق.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة