وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس


وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لمهاجمة إيران

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 12:34 م

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الخميس 5 أغسطس، أن بلاده مستعدة لشن هجوم عسكري على إيران، واصفا إياها بأنها "مشكلة عالمية".

وقال جانتس، إن إيران دون أدنى شك تحاول تحدي إسرائيل على عدة أصعدة، جاء ذلك في حوار له مع شبكة Ynet الإخبارية، ضمن إجابته على سؤال ما إذا كانت إسرائيل مستعدة لمهاجمة إيران.
يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي، بأن إيران على بعد 10 أسابيع من تطوير قنبلة نووية.

ودعا وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، ظهر الأربعاء 4 أغسطس، لمؤتمر صحفي في أعقاب الهجوم على ناقلة النفط ميرسر ستريت في خليج عمان، دُعي إليه سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن.

اقرأ أيضاً: أكثر من 200 مليون إصابة بكوفيد 19 في العالم

وكشف جانتس أمامهم لأول مرة عن هوية المسؤول الإيراني الذي يقف وراء الهجوم على السفينة وهو سعيد أرجاني المسؤول عن وحدة الطائرات المسيرة في الحرس الثوري الإيراني.، وذلك نقلًا عن موقع "آي 24 نيوز" الإسرائيلي.

وحذر جانتس السفراء من أن ايران تبعد فقط نحو عشر أسابيع من الوصول إلى مواد نووية تمكنها من تطوير رأس نووي حربي، وذلك حسب قوله.

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أن إسرائيل بدورها مستعدة لمواجهة إيران على أصعدة مختلفة، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تعزز تل أبيب قدراتها في هذا المجال لأن هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على مستقبلها.
وقال: "نتصرف بطرق مختلفة وبكثافة مختلفة، ومستمرون في فعل ذلك".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة