جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الصحف الفرنسية تبرز قوة مصر أمام منتخب الديوك

أميرة أنور

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 01:30 م

علقت الصحف الفرنسية على الخسارة التي تلقاها منتخب اليد أمام نظيره منتخب فرنسا في الدور قبل النهائي في منافسات كرة اليد ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بنتيجة 27\23.

وذكرت صحيفة لوموند في موضوع بعنوان :" فرنسا تفوز على مصر وتتأهل لنهائي كرة اليد"، "فاز الفرنسيون في نصف النهائي (27-23) ضد مصر وسيخوضون ، السبت 7 أغسطس ، الساعة 2 ظهراً ، المباراة النهائية ضد الدنمارك أو إسبانيا".

وأتمت :"لم يكن كل شيء سهلاً على البلوز ضد الفراعنة الذين كانوا جددًا على هذا المستوى ولكنهم دخلوا اللعبة بشكل أفضل. زائدة 5-1 في الدقيقة 7، وانتظر الفرنسيون 17 عشر دقيقة لأخذ زمام المبادرة.

 وقالت صحيفة لو فيجارو،" لاعبو كرة اليد الفرنسيون بالضبط في موعد النهائي، في نهاية مباراة نصف نهائي مليئة بالإثارة، سيطر المنتخب الفرنسي على مصر (27-23) وحصل على مكانه في النهائي الأولمبي الرابع على التوالي.

وأضافت بعد سبع دقائق من اللعب، كانت أول دولة أفريقية تخوض نصف نهائي أولمبي بأربعة أطوال (1-5)، في حين أن فينسينت جيرارد تصدى مرتين، وكافح الفرنسيون لمنع المصريين من إيجاد محورهم. والأمر الأكثر إثارة للدهشة، هو أنهم خلطوا بين السرعة وهطول الأمطار، مثل اللقطات الطويلة التي أطلقها بسرعة نديم ريميلي وديكا ميم، ومع ذلك، فإن هذه البداية الفاشلة للمباراة كان لها تأثير".

بينما كتبت ليكيب الفرنسية  عنوان ..فرنسا فى نهائى اليد

وقالت الصحيفة : "فرنسا تهزم مصر وتتأهل لنهائي الأولمبياد للمرة الرابعة على التوالي! خلال مباراة مسلحة، حقق البلوز فترة ثانية جيدة للفوز، فاز البلوز على مصريين أقوياء يوم الخميس في نصف نهائي أولمبياد طوكيو (27-23).

وأكد د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي قوة المنتخب الوطني لكرة اليد، والأداء المشرف والرجولي الذي قدمه طوال دورة الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو حتى وصل إلى المربع الذهبي في منافسات كرة اليد، وتقديم مستوى متميز أمام منتخب فرنسا في مباراة نصف النهائي، والتي انتهت بنتيجة ٢٧-٢٣ لصالح فرنسا.

دعا وزير الشباب والرياضة لاعبي منتخب اليد بنسيان نتيجة مباراة فرنسا، والتركيز للمباراة المقبلة المقرر إقامتها بعد غد السبت لتحديد المركزين الثالث والرابع، ومواصلة التألق والفوز بها لنيل الميدالية البرونزية لتحقيق إنجاز تاريخي يُحسب لهذا الجيل كأول منتخب مصري وعربي يفوز بميدالية أوليمبية في لعبة جماعية بدورة الألعاب الأولمبية، مؤكداً ثقته في قدرة اللاعبين والجهاز الفني في الفوز بالميدالية البرونزية كأقل تقدير يستحقه المنتخب بفضل ما قدمه من أداء وظهور لافت طوال مراحل منافسات أولمبياد طوكيو.

وأضاف د.أشرف صبحي أن منتخب اليد أصبح واحداً من أكبر المنتخبات على مستوى العالم، ويستطيع المنافسة والفوز بألقاب مختلف البطولات التي يشارك بها، لافتاً إلي الدعم والمؤازرة وتشجيع الشعب المصري لأبطال كرة اليد في جميع الظروف، كون هذا المنتخب يجعلنا نشعر بالفخر والسعادة بالمردود الإيجابي الذي يقدمه في المباريات التي يخوضها، والنتائج المتميزة التي يحققها.

إقرأ أيضًا: أحمد الأحمر: سوء التوفيق سبب الخسارة أمام فرنسا.. ونركز على «البرونزية»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة