أغرب أحكام قضائية ضد الأطفال.. إلزام حدث بخدمة النساء 20 يوما
أغرب أحكام قضائية ضد الأطفال.. إلزام حدث بخدمة النساء 20 يوما


أغرب الأحكام القضائية ضد الأطفال.. إلزام حدث بخدمة النساء 20 يومًا

نسمة علاء

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 01:45 م


«الحدث» في المفهوم القانوني هو الشخص الذي لم يتم الثامنة عشرة من عمره إذا ارتكب جرماً يعاقب عليه القانون، وفي هذه الحالة تحكم المحكمة بحبسه في مركز رعاية أو إصلاحية.


وبحسب ما تم نشره في جريدة أخبار اليوم في 8 يناير 1955، أن الدكتور «كارل هولز كوخ» الذي كانت تطلق عليه الصحف الألمانية قاضي محكمة الأحداث في دار مشات «سليمان الحكيم» قام بإصدار أحكام مختلفة على المذنبين من الأحداث.


ومن أحكامه الغريبة أنه قضى على صبي حطم لوحة أثرية بأن يشتغل 20 يومًا في خدمة النساء العجائز، وقضى على صبي آخر سرق 6 قطع جاتوه بأن يدخر مبلغًا من نقوده كل يوم لمدة 12 شهرًا ويشتري حلوى يهديها للفقراء، كما قضى على ثالث حرق 1400 شجرة بأن يزرع 1400 شجرة ويتعهدها حتى تكبر.


وقال دكتور كارل إن هذه الطريقة تنجح مع 9 حالات من كل 10 حالات تعرض عليه في المحكمة، وأنه يقضي دائمًا على الأحداث الذين أجرموا لأول مرة بأن يقوموا بعمل مفيد بدلاً من إرسالهم إلى السجن أو أي دار رعاية وتعريضهم للفساد في اختلاطهم بالمجرمين القدامى.


وأكد أيضًا أنه لا يتساهل بتاتًا مع الأحداث معتادي الإجرام، كما أنه يقضي عدة ساعات كل يوم في الرد على الشباب الذين أصدر عليهم أحكامًا ونفذوها، ويظل دائمًا على اتصال بهم ليتعهدهم حتى يجتازوا مرحلة الخطر في حياتهم.


ووجدت طريقتة الجديدة هذه معارضة شديدة من رؤسائه في أول الأمر، أما بعد ذلك فقد أصبح كثير من القضاة في محاكم الأحداث بألمانيا يتبعون منهجه ويستشيرونه في مشاكل كثيرة.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

بسبب «لما كنا صغيرين».. محمود حميدة فى ساحات القضاء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة