ميشال عون
ميشال عون


لبنان: الغارات الإسرائيلية انتهاك فاضح وخطير لقرار مجلس الأمن

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 01:55 م

أدان الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الخميس 5 أغسطس، الغارات الإسرائيلية التي تعرّضت لها قرى وبلدات جنوبية في ساعات متأخرة ليل الأربعاء 4 أغسطس.

وقال عون، إن تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة أصبح خطوة لا بد منها لردع إسرائيل عن استمرار اعتداءاتها على لبنان.

ووصف الرئيس اللبناني الغارات الإسرائيلية، بأنها انتهاك فاضح وخطير لقرار مجلس الأمن الرقم 1701، وتهديد مباشر للأمن والاستقرار في الجنوب.

واعتبر عون استخدام إسرائيل لسلاحها الجوي في استهداف قرى لبنانية هو الأول من نوعه منذ العام 2006، مما يُشير لوجود نوايا عدوانية تصعيدية تتزامن مع التهديدات المتواصلة ضد لبنان وسيادته. 

اقرأ أيضاً: الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي في الخليل

وكان الرئيس عون اطلع من قيادة الجيش على نتائج التحقيقات المتعلقة بعملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية التي وقعت الأربعاء 4 أغسطس، والإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الشأن.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم الخميس 5 أغسطس، أنه استهدف مواقع جنوب لبنان في وقت متأخر ليل الأربعاء 4 أغسطس ردا على إطلاق صاروخين من الأراضي اللبنانية صوب إسرائيل في وقت سابق نفس اليوم.

وكانت إسرائيل ردت على إطلاق الصاروخين بنيران المدفعية وسط توتر إقليمي متزايد مرده مزاعم عن هجوم إيراني على ناقلة نفط في الخليج الأسبوع الماضي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الضربة الصاروخية التي انطلقت من منطقة بجنوب لبنان، ولم يسقط ضحايا.

وفي رد آخر على الضربة الصاروخية، قال الحيش الإسرائيلي في بيان "في وقت سابق يوم الأربعاء، أُطلقت صواريخ من لبنان على أراضي إسرائيل. وردا على ذلك، استهدفت طائرات قوات الدفاع الذاتي المقاتلة مواقع الإطلاق والبنية التحتية المستخدمة في الإرهاب بلبنان والتي أُطلقت منها الصواريخ".

وأضاف أنه أصاب هدفا آخر في المنطقة كان فيما مضى مصدرا لنيران الصواريخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة