كشف سر العمر الطويل لدى الأشخاص المعمرين
كشف سر العمر الطويل لدى الأشخاص المعمرين


علماء يكشفون سر العمر الطويل لدى «المعمرين»

وائل نبيل

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 03:31 م

نجح علماء من معهد برودي، التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في طوكيو، في كشف سر الاشخاص الذين يعمرون في الحياة لأكثر من 100 عام.

وبحسب الباحثون، فقد وجدوا بعد إجراء التحليل للاشخاص المعمرين، أن لديهم ميكروب فريد، يحميهم من الالتهابات البكتيري، التي تسبب معظم الأمراض.

أجرى الباحثون التحليل لـ 160 شخصا، متوسط ​​أعمارهم 107 سنوات، وقد وجدوا أن المعمرين مقارنة بالأشخاص الآخرين، لديهم مستويات أعلى من عدة أنواع من البكتيريا، قادرة على إنتاج جزيئات تسمى الأحماض الصفراوية الثانوية.

وبواسطة ميكروبات في القولون، يتم إنتاج الأحماض الصفراوية الثانوية، التي يُعتقد أنها تساعد في حماية الأمعاء من مسببات الأمراض، وكذلك تنظيم استجابات الجسم المناعية.

وتعد أحد بشكل فعال، وتسمي "isoalloLCA"، تعمل على منع نمو الميكروبات العسيرة المقاومة للمضادات الحيوية بشكل فعال، والتي تسبب الإسهال والتهاب الأمعاء.

ووفقا للعلماء فيتم إنتاج هذا الحمض الصفراوي بواسطة بكتيريا "Odoribacteraceae" ، وبمشاركة إنزيمات "α-reductase (5AR)" و"β-hydroxysteroid dehydrogenase (3βHSDH)"، وقد قتل "isoalloLCA" العديد من مسببات الأمراض الأخرى، بما في ذلك "Enterococcus faecium"، مما يشير إلى أن الجزيء قادر على مساعدة الجسم في الحفاظ على التوازن الدقيق للمجمعات الميكروبية في الأمعاء الصحية لفترة طويلة، بحسب الدراسة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة