مؤسسة بلومبرج
مؤسسة بلومبرج


بلومبرج: تقلّب أسعار الفائدة في السوق الأمريكي

شيماء مصطفى

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 04:13 م

 

قالت مؤسسة بلومبرج، إن أسواق أسعار الفائدة كانت متقلبة بشكل كبير خلال الأسبوع، مع حدوث العديد من الارتفاعات في تحولات معنويات المخاطرة.
وتراجعت العوائد الحقيقية لسندات الخزانة ذات أجل 10 سنوات إلى مستوى قياسي منخفض في نهاية هذا الأسبوع حيث سجلت %1.1798- ، وهو الأسبوع السادس على التوالي من الخسائر. 


وكانت العائدات الحقيقية تتخذ مسار هبوطي نتيجة المخاوف الناتجة عن انتشار تحور "دلتا"، وتباطؤ الاحتياطي الفيدرالي في تقليل عمليات شراء السندات، مما أثر سلبا على الأسواق.
وارتفعت سندات الخزانة الأمريكية، مرة أخرى هذا الأسبوع مع تزايد حالة عدم اليقين بين المستثمرين، وكان هناك العديد من الأسباب التي دفعت الى ارتفاعها، وهو ما أدى الى تزايد حالة الغموض في الأسواق. 


وأوضحت بلومبرج، أسباب ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية، ومنها أن حالة عدم اليقين في الأسواق الصينية في هروب المستثمرين نحو الأصول الآمنة، حيث زادت الحكومة من حملتها  القمعية على شركات التكنولوجيا. 
وأضافت أنه لا يزال معدل انتشار متحور "دلتا" في تزايد مستمر. كما أن عدم وجود إشارة من بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنه سيتم البدء سريعاً في الخفض التدريجي لبرنامج شراء السندات، كان أيضًا من الدوافع.
كما ساهم ورود بيانات الناتج المحلي الإجمالي وكذلك بيانات التضخم بصورة أقل من المتوقع أيضًا في ارتفاع سندات الخزانة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة