المستشار عبد الشافي السيد عثمان رئيس المحكمة
المستشار عبد الشافي السيد عثمان رئيس المحكمة


الشرطة تتنكر داخل «التكاتك» لضبط أخطر بؤرة إجرامية في أوسيم

إسلام دياب

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 04:53 م

 

عاقبت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار عبد الشافي السيد عثمان بؤرة إجرامية خطيرة مكونة من 5 متهمين بالاتجار في جوهر الهيروين المخدر في أوسيم بالسجن المؤبد وتغريم كل منهم مبلغ 100 ألف جنيه.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين «عامر. أ. س. ع»، و«أحمد. س. س. م»، 20 سنة،  مبيض محارة و«راضي. ع. إ. م»، 40 سنة، عاطل، و«سلامة. ع. س. ع»، 18 سنة، تاجر مواشي، و«فرج. ع. س. ع»، 18 سنة، تاجر مواشي بدائرة مركز شرطة أوسيم بمحافظة الجيزة، قام الأول باستعمال القوة والعنف مع أحد مأموري الضبط القضائي وهو الرائد محمد مجدي والقوة المرافقة له لحملهم بغير حق على أداء عمل من أعمال وظيفتهم وهو ضبطه وضبط باقى المتهمين بأن أطلق أعيرة نارية من سلاح آلي كان بحوزته لردعهم عن ملاحقته وملاحقة باقي المتهمين وقد بلغ من ذلك مقصده بفراره وفرار المتهمين الرابع والخامس، وتعدى بالقوة والعنف على رجال الضبط القائمين على تنفيذ أحكام قانون المخدرات وكان ذلك بسبب وأثناء تأديتهم وظيفتهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين جميعا حازوا وأحرزوا بقصد الاتجار جوهر الهيروين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا وحازوا وأحرزوا سلاح ناري مششخن «بندقية آلية» مما لايجوز الترخيص بحيازته وذخائر مما تستعمل في السلاح الناري سالف الذكر.

وأكد معاون مباحث قسم شرطة أوسيم أنه فور توافر المعلومات بشأن بؤرة إجرامية خطيرة للاتجار في الهيروين قمنا بإعداد مأمورية وحتى لاينكشف أمرنا قمنا بالاستعانة ببعض الدراجات النارية ذات الثلاث عجلات «توك توك» مدفوعة الأجر وأمرنا أفراد القوة باستقلالها والبعض الآخر باستقلال السيارات وعدم الدخول للبؤرة إلى بعد استدعائهم وقمنا بالتوجه صوبهم باستخدام «التكاتك» وقمنا بالدخول من أكثر من مكان حتى يمكن السيطرة عليهم وفور وصولنا شاهدنا 3 أشخاص يجلسون على حوض ري على أول إحدى القطع الزراعية على الطريق الترابي الذي نسير عليه وأمامهم كيس شفاف يحوى على بعض اللفافات الورقية الصغيرة بيضاء اللون ويوجد أكثر من شخص أمامهم يقوم بإعطاء أحدهم مبلغ من المال وعليه يقوم الاخر بإعطائه لفافة بيضاء من داخل الكيس الشفاف ويقوم الشخص الآخر بأخذ المبلغ ووضعه في حقيبة زيتي اللون وتم ضبطهم وفور دخول البؤرة وأثناء ضبط المتهمين قاموا بالتعدى بالقوة والعنف علينا وفر عدد منهم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة