فيسبوك يزود سماعة الواقع الافتراضي بعيون ثلاثية الأبعاد
فيسبوك يزود سماعة الواقع الافتراضي بعيون ثلاثية الأبعاد


فيسبوك تزود سماعة الواقع الافتراضي بـ«عيون ثلاثية الأبعاد»

وائل نبيل

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 04:57 م

قام معمل Reality Labs في شركة فيسبوك Facebook ، وهو المعمل الذي يطور منتجات الواقع المعزز والافتراضي، بابتكار طريقة لرؤية عيون الأشخاص الذين يرتدون سماعات الرأس للواقع المعزز AR ، أو الواقع الافتراضي VR.

وتستخدم سماعات الرأس Oculus ، المملوكة لشركة فيسبوك Facebook ، كاميرات خارجية لمساعدة المستخدمين على رؤية ما يحيط بهم أثناء ارتداء الأجهزة التي يسميها فيسبوك "العبور العكسي".

وأوضح فيسبوك Facebook في منشور بالمدونة، أن فكرة هذا البحث التجريبي العكسي طرأت على عالم البحث ناثان ماتسودا، بعد أن أمضى يومًا في المكتب مرتديًا سماعة رأس Quest مع Passthrough ، ويفكر في كيفية جعل بيئات الواقع المختلط أكثر سلاسة.

وبحسب فيسبوك، فإن مرتدي سماعة الرأس الجديدة «العبور»، يمكنه رؤية زملائه والغرفة من حوله بسهولة، لكن زملائه لن يتمكنوا من رؤيته بدون شاشة خارجية.

وفي كل مرة يحاول فيها التحدث إلى شخص ما، لاحظوا كم هو غريب أنه لم يكن قادرًا على التواصل بالعين، لذا طرح «ماتسودا» السؤال: ماذا لو كان بإمكانك رؤية عينيه - هل سيضيف ذلك شيئًا إلى الديناميكية الاجتماعية؟ "

وعرض «ماتسودا» هذه الفكرة لأول مرة في عام 2019، باستخدام سماعة رأس Rift S مزودة بشاشة عرض ثلاثية الأبعاد في المقدمة، وتم تقديم صورة لوجهه باستخدام محرك داخل اللعبة، وتم تقليدها حيث كان ينظر عبر زوج من كاميرات تتبع العين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة