ارشيفية
ارشيفية


كهرباء مصر الوسطي: 150 محطة شمسية أعلى أسطح المباني بنطاق الشركة

محمد محمود

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 05:20 م

أوضح المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء أن النطاق الجغرافي للشركة يوجد به أكثر من 150 محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء اعلي اسطح المباني بمحافظات الوادى الجديد و أسيوط و المنيا وبنى سويف والفيوم واجمال قدرات تلك المحطات بلغت 14,352.08 كيلو وات. 


وأشار رئيس الشركة في تصريح خاص لـ" بوابة اخبار اليوم " أن من ضمن تلك المحطات أربع محطات تم ربطهم على الشبكة بنظام التعريفة، مشيرًا إلى أن نظام التعريفة هو عبارة عن القيمة المتفق عليها في الحساب بين الشركة والشخص الذي يمتلك المحطة.


وأضاف أن الأربع محطات ثلاثة منهم موجودين بمحافظة المنيا وقدرتهم 125 كيلو وات الاخيرة موجودة أعلى مبنى الإدارة العامة للمياه الجوفية والري بمحافظة الوادي الجديد وقدرتها 30 كيلو وات. 


وقال شمعة إن من ضمن الـ 150 محطة الموجودين بالنطاق الجرافي للشركة أيضا 63 محطة آخرين تم تنفيذهم من قبل المشتركين وتم ربطهم علي الشبكة بنظام صافي القياس لافتا إلى أن إجمالي قدرة تلك المحطات بلغت 10360.48 كيلو وات. 
وأضاف رئيس الشركة أن هناك 83 محطة آخرين تم تنفيذهم من قبل المشتركين ولكن لم يتم الانتهاء من ربطهم بالشبكة الموحدة للكهرباء، مشيرًا إلى أن قدرات تلك المحطات بلغت 3836.6 كيلو وات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة