لاعبو أوروبا اتجهوا للعب بالدورى السعودى
لاعبو أوروبا اتجهوا للعب بالدورى السعودى


«نجوم أوروبا» يشعلون الميركاتو الصيفى بالسعودية

الأخبار

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 06:12 م

اشتعل سوق الميركاتو الصيفى بالسعودية، بعدما قامت أندية دورى كأس الأمير محمد بن سلمان بالتعاقد مع بعض نجوم فرق «القارة العجوز» من أجل تدعيم صفوفها قبل بداية الموسم المقبل.

ونرصد في التقرير التالي  أبرز صفقات الدورى السعودى للمحترفين التى تمت خلال موسم الانتقالات الحالى.
باولينيو :البداية مع أحدث صفقات الدورى السعودى، حيث أعلن نادى أهلى جدة التعاقد مع متوسط الميدان البرازيلى، باولينيو، بعد انتهاء عقده مع نادى غوانزو إيفرغراند الصينى.

ولعب صاحب الـ 32 عامًا ضمن صفوف برشلونة الإسبانى وتوتنهام الإنجليزى قبل انتقاله إلى الدورى الصينى، كما خاض 56 مباراة بقميص منتخب بلاده (راقصى السامبا)، حيث شارك فى بطولتى كأس العالم 2014 و2018، كما حقق لقب كأس القارات عام 2013.

وما قدمه باولينيو خلال السنوات الأخيرة داخل المستطيل الأخضر يجعله واحدًا من أهم صفقات نادى (قلعة الكئوس)، كما أشارت عديد من التقارير الإعلامية إلى أن المهاجم المخضرم الكولومبى راداميل فالكاو بات قريبًا من الانضمام لصفوف الاتحاد، بعد رغبة ناديه جالطا سراى فى بيعه خلال موسم الانتقالات الحالى.
أندرسون تاليسكا :بعد صراع بين قطبى الكرة السعودية، الهلال والنصر، على التعاقد مع النجم البرازيلى أندرسون تاليسكا، فضل صاحب الـ27 عامًا الانضمام إلى صفوف النصر، وسط آمال جمهور «العالمى» بأن يكون تاليسكا سببًا فى حصد لقب الدورى والمنافسة على المستوى القارى.
ويملك تاليسكا مسيرة كروية مميزة، حيث شارك مع بنفيكا البرتغالى فى 34 مباراة بموسم 2016/ 2017، ونجح فى تسجيل 9 أهداف، وفى الموسم التالى لعب مع بشكتاش التركى 33 مباراة وسجل 17 هدفًا.

كما خاض النجم البرازيلى 65 مباراة فى موسم (2018/2019) مع فريقى بشكتاش وجوانجزو الصينى، وتمكن من تسجيل 36 هدفًا، وواصل مسيرته مع جوانجزو فى الموسم التالى، وشارك فى 27 مباراة وأحرز 16 هدفًا.
وخلال الموسم الماضى، لعب صاحب الـ27 عامًا خلال 20 لقاء مع الفريق الصينى وسجل 7 أهداف، ويطمح لمواصلة التألق مع النصر.

موسى ماريجا: بعد التألق الكبير مع نادى بورتو البرتغالى خلال السنوات الأخيرة، قرر المهاجم المميز، موسى ماريجا، الانتقال إلى صفوف بطل الدورى السعودى الهلال، من أجل خوض تحدٍ جديد.
سجل ماريجا 72 هدفًا خلال 192 لقاء خاضها بقميص بورتو البرتغالى فى مختلف المسابقات المحلية والقارية.

ومن المنتظر أن يشكل ماريجا رفقة الفرنسى بافيتيمبى جوميز ثنائيا هجوميا قويا ، من الممكن أن يساعد الهلال على الحفاظ على لقب الدورى، والفوز ببطولة دورى أبطال آسيا البعيدة عن خزائنه منذ 2019.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة