واتساب
واتساب


اكتشاف ثغرة خطيرة في الميزة المرتقبة من «واتساب»

وائل نبيل

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 07:20 م

ميزة طال انتظارها من تطبيق التراسل الفوري واتساب، من المرتقب أن تشق طريقها أخيرًا إلى أجهزة آيفون وأندرويد.

 والميزة المرتقبة من واتساب هي «استخدام العرض مرة واحدة»، ما يعني أنه سيتم حذف أي صور، ومقاطع فيديو ترسلها تلقائيًا بعد مشاهدة واحدة.

وقال تطبيق واتساب: "أصبح التقاط الصور أو مقاطع الفيديو على هواتفنا جزءًا كبيرًا من حياتنا، ولكن ليس كل ما نشاركه يحتاج إلى البقاء حوله إلى الأبد، أو يشغل مساحة على ذاكرة الهاتف".

وتابع: "من أجل منح الأشخاص طبقة إضافية من الخصوصية والتحكم في ما قالوه، من اليوم سيقوم واتساب بنشر الصور ومقاطع الفيديو وفق خاصية "عرض مرة واحدة."

ولا يزال بإمكان المستلمين التقاط لقطة شاشة للرسائل التي ترسلها "العرض بمجرد"، على عكس سناب شات Snapchat ، فلن يحذرك واتساب WhatsApp إذا حدث هذا.

والتنبيه الوحيد الذي تتلقاه هو أنه تم فتح رسالة - ولكن لم يتم التقاطها، لذلك يمكن للمستلم التقاط صورة للشاشة، أو تصوير الشاشة بجهاز آخر.

وهذا يعني أنه يمكن بسهولة كشف الرسالة التي كنت تعتقد أنها خاصة، بل وربما تكون قد أرسلت صورة إلى شخص ما آخر فقط ليقوم بتصويرها، ويمكن لهذا الشخص تسريب هذه الصور لاحقًا، أو تعرض أجهزته للاختراق بطريقة أو بأخرى.

وإذا تعرض هذا الشخص للاختراق، ولا تزال الصورة في هاتفه، فقد يعرضه ذلك للخطر، وقد لا تعرف عنها أبدًا، لأنه افترض أن الصورة تم حذفها تلقائيً، وقفا للميزة الجديدة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة