صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السودان يجدد رفضه لمشاركة إثيوبيا في القوات الأممية متعددة الجنسيات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 08:04 م

عقد مجلس الأمن والدفاع السوداني اجتماعا اليوم الخميس 5 أغسطس، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو.

اقرأ أيضًا: البرهان: السودان يأمل في إقامة علاقات طبيعية مع الولايات المتحدة

وبحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا"، فإن الاجتماع شهد مناقشة قضايا وتقارير أمنية ملحة تتعلق بالسلم والأمن الداخلي.

وقال وزير الدفاع الفريق الركن يس إبراهيم يس إن المجلس أعرب عن قلقه تجاه ما وصفه بالـ«تفلتات الأمنية» ذات الطبيعة العسكرية، بالإضافة إلى تنامي ظاهرة استغلال واستخدام الزي العسكري في تنفيذ جرائم تهدد الأمن والسلم المجتمعي.

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي أمن على تشكيل قوة مشتركة ومنحها التفويض المناسب لحسم الظواهر الأمنية السلبية، والتأكيد على عملها بنظام القيادة الموحدة.

وشدد على أن وجه الجهات المختصة بالإسراع في إجازة القوانين والتشريعات التي تمنع الفوضى والإخلال بالأمن، وتنظيم التظاهرات والمواكب والتعبير السلمي، بما لا يتعارض مع الحريات العامة.

وتابع قائلا " المجلس استعرض خطة تأمين حقول البترول والمهددات المحتملة علي مناطق الإنتاج والخطوط، كما وجه المجلس الجهات المختصة بتوفير متطلبات التنفيذ"، مؤكدا أهمية وضع حلول جذرية ومعالجات عاجلة للجوانب الاجتماعية والتنمية.

وأكد وزير الدفاع السوداني أن أن المجلس ناقش أوضاع بعثة يونيسفا ومستقبلها، وكذلك الموقف من المطالبات المستمرة للسودان لاستبدال القوات الإثيوبية بقوات أخرى متعددة الجنسيات.

وأضاف قائلا "وفي هذا الصدد يؤكد المجلس موقف السودان الثابت من ضرورة إستمرارية البعثة بقوات متعددة الجنسيات ليس إثيوبيا جزء من تكوينها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة