صادق خان عمدة انجلترا
صادق خان عمدة انجلترا


بريطانيا تتجه لإقرار مشروع يجرم عدم ارتداء الكمامة في مترو الأنفاق

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 08:17 م

ناقشت السلطات المحلية البريطانية قانون يجرم عدم ارتداء الكمامة في مترو الأنفاق بلندن.


كشفت عمدة إنجلترا "صادق خان" أن سلطات المحلية بلندن تضغط على حكومة المملكة المتحدة لجعل ارتداء الكمامة إجباري مرة أخري أثناء التواجد في مترو الأنفاق ، بموجب القانون مرة أخري ، بحجة أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستجعل الناس يشعرون بالأمان في وسائل النقل العام مرة أخرى.

 

يضغط العمدة خان من أجل إلزامية ارتداء الكمامة خلال استقلال المترو، و تجريم عدم الالتزام بهذا الإجراء, بالإضافة إلي تمكين شرطة النقل البريطانية من إنفاذه وفرض عقوبات ثابتة على أولئك الذين يجرؤون على ركوب القطارات بدون كمامة.

 

وأوضح العمدة ذات الأصول الباكستانية في حديثه له مع اذاعة "بي بي سي" البريطانية:  "نحن نحاول الضغط على الحكومة للسماح لنا باقرار قانون رادع، حتى نتمكن من إصدار إشعارات عقوبة ثابتة ويمكننا استخدام خدمة الشرطة و BTP لتنفيذ ذلك".

 

بينما أكد رئيس البلدية إن جعل ارتداء القناع إلزاميا مرة أخرى سيجعل الناس يشعرون بالأمان ويشجعهم على استخدام الأنبوب.

 

يشار إلي انه في 19 يوليو تم إسقاط إلزامية ارتداء الكمامة في المملكة المتحدة، على الرغم من أن خان عارض هذه الخطوة باستمرار قبل "يوم الحرية"، الذي أنهى ارتداء القناع الإجباري، طلب من شركة النقل في لندن (TfL) فرضه على أنه" شرط للنقل"، مما جعل عمال TfL قادرين على مطالبة الركاب غير الممتثلين بمغادرة الحافلة أو القطار.

 

إذا تم دفعها، فإن التغييرات التي اقترحها خان ستعيد بشكل فعال الوضع في وسائل النقل العام في لندن إلى ظروف ما قبل يوليو 19. على الرغم من تخفيف القيود ، لا يزال حوالي ثلثي البالغين في المملكة المتحدة يخططون لمواصلة ارتداء الأقنعة، وفقا للإحصاءات الرسمية.

 

كما لا يزال عدد الأشخاص الذين يرتدون الأقنعة في وسائل النقل العام مرتفعا، حيث يستمر حوالي 85٪ من ركاب الأنابيب والحافلات والقطارات في القيام بذلك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة