محافظ مطروح خلال توقيع البروتوكول
محافظ مطروح خلال توقيع البروتوكول


تجربة فريدة من نوعها

«فصل دراسى» لتنمية المراعى والإنتاج الحيوانى بمطروح

مدحت نصار

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 08:30 م

وقع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على برتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم بمطروح ومركز التنمية المستدامة التابع لمركز بحوث الصحراء لفتح فصل دراسى متخصص فى تنمية المراعى والإنتاج الحيوانى بمدينة سيدى براني، غرب مدينة مرسى مطروح، كأول فصل متخصص فى هذا المجال.

وأكد المحافظ، أهمية التوسع فى إنشاء فصول التعليم المتخصص لتلبية احتياجات سوق العمل وتدعيمه بكوادر مؤهلة علمياً وعملياً، وتخريج كوادر تخدم المجتمع المحلي.

وأشار إلى أن افتتاح الفصل الجديد مع بداية العام الدراسى (21/22) يأتى للتأكيد على الاهتمام  بالتعليم المتخصص فى خدمة أهالى مدينة سيدى برانى كواحدة من أكبر المساحات الرعوية بمطروح ولتخريج  كوادر مؤهلة لسوق العمل.

ومن المقرر أن يلتحق بالفصل الجديد ٤٠ طالبا وطالبة من  خلال التنسيق المقرر مع اختيارهم بالأعلى مجموعا وإجراء اختبار إلكترونى بعد اصدار القرار الوزارى بانشاء الفصل بمدة دراسة ثلاث سنوات.

وتعكف لجنة مختصة حاليا على إعداد المناهج الدراسية الملائمة  لطبيعة المراعى بمدينة برانى من خلال خبراء المراعى بمركز التنمية المستدامة.

وكان قد تم فتح فصل مماثل للزراعة المطرية بمنطقة القصر ويضم ٧١ طالبا وطالبة بالفصل الأول والثانى، بالإضافة إلى وجود المدرسة الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة كأول مدرسة متخصصة من نوعها على مستوى الجمهورية واستقبالها لأبناء المحافظات.

وأشارالمحافظ إلى أنه يجرى دراسة مقترح إنشاء مدرسة فنية لتحلية مياه البحر والآبار بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح لتأهيل المزيد من الكوادر الفنية، خاصة مع أهمية محطات التحلية بمطروح.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة