الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الاقصر
الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الاقصر


محاضرات ثقافية وأمسيات شعرية في قصور ثقافة الأقصر

عبد النبي النديم- صفوت ناصف

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 08:42 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية في فرع ثقافة الأقصر، بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة محمد إدريس.

وأقيم بقصر ثقافة الأقصر أمسية شعرية للشاعر محمود مرعي، كما نفذ القصر ورشة فنون تشكيلية "فن الكولاج بالورق" نفذتها منار السيد، إلى جانب عقد محاضرة بعنوان "دور المخرج في العرض المسرحي".

فيما أوضح المخرج المسرحي محمود النجار أن من وظائف المخرج المسرحي، اختيار النص وتكوين رؤية فنية وإختيار وتدريب الممثلين وتوزيع الأدوار عليهم.

كما قدمت كريمة التهامي، محاضرة بعنوان "أهمية التدخل المبكر في تحسين حياة ذوي الاحتياجات الخاصة" حيث تحدثت فيها عن مجالات النمو للطفل، ودور التدخل المبكر في تأهيل الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما قدم قصر ثقافة الطفل عرض كورال أطفال بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة بقيادة حجاج أحمد مدرب الكورال.

كما نظم قصر ثقافة أرمنت أمسية شعرية للشاعر أحمد علي قصيدة بعنوان "خطواتي"، كما عقد قصر ثقافة حوض الرمال أمسية شعرية للشاعر حسين زراع وقدم قصيدة بعنوان "الغربة والألم".

بينما نفذت مكتبة الطفل والشباب ورشة حكي بعنوان "مغامرة في الفضاء" تأليف نبيل هارون وسردتها سارة عبد الوهاب.

فيما عقد قصر ثقافة "بهاء طاهر" محاضرة بعنوان "قناة السويس الجديدة والاقتصاد المصري" حيث أوضحت أسماء مناع أن قناة السويس ملحمة صنعها الشعب المصري، وتحدثت عن ازدواجية قناة السويس الجديدة ودورها فى تقليل حجم البطالة وخلق فرص عمل للشباب، كما أعد قصر ثقافة حسن فتحي محاضرة بعنوان "الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة ".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة