وزارة الخارجية الصينية
وزارة الخارجية الصينية


بكين تتوعد واشنطن بالرد بعد صفقة سلاح ضخمة لتايوان

الأخبار

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 09:11 م

 

 وكالات الأنباء


أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين ستتخذ إجراءات ضد الولايات المتحدة؛ بسبب عمليات التسليم المرتقبة لأسلحة أمريكية إلى تايوان بقيمة 750 مليون دولار.


وجاء فى بيان صدر عن الوزارة، أمس: «يعتبر بيع الأسلحة الأمريكية لتايوان تدخلاً جسيمًا فى الشئون الداخلية الصينية، ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار ستتخذ الصين إجراءات حازمة وخطوات جوابية ضرورية»..

 

وتعتبر الحكومة الصينية، تايوان، جزءًا من أراضيها، على الرغم من حكمها بشكل منفصل، منذ نهاية حرب أهلية دموية عام 1949.. وفى وقت سابق، أفادت شبكة «سى إن إن» الأمريكية، أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت الكونجرس عن صفقة أسلحة مقترحة إلى تايوان بقيمة 750 مليون دولار.


ونقلت الشبكة عن متحدث باسم وزارة الخارجية ومصدرين بالكونجرس، وإخطار من وكالة التعاون الأمنى الدفاعى، أن إدارة بايدن أعطت إشعارًا بشأن الصفقة المحتملة، وتتضمن 40 من أنظمة «الهاوتزر» ذاتية الدفع، ومعدات ذات صلة.


وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية إن هذه الصفقة «تُسهم فى تحديث أسطول هاوتزر التايوانى، وتعزيز قدرات الدفاع لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية»..

وفى أكتوبر العام الماضى، أخطرت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب الكونجرس بمبيعات أنظمة أسلحة متطورة مقترحة بقيمة 1.8 مليار دولار لتايوان، ووافقت الإدارة سابقًا على العديد من مبيعات الأسلحة الرئيسية لتايوان بقيمة تزيد عن 13 مليار دولار، بما فى ذلك العشرات من طائرات «اف-16» المقاتلة، ودبابات «أبرامز» وصواريخ «ستينجر» المحمولة المضادة للطائرات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة