اتحاد الإعاقات الذهنية ينظم دورات تدريبية في جميع الألعاب لمدربي الأندية 
اتحاد الإعاقات الذهنية ينظم دورات تدريبية في جميع الألعاب لمدربي الأندية 


اتحاد الإعاقات الذهنية ينظم دورات تدريبية في جميع الألعاب لمدربي الأندية 

إبراهيم مدكور

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 09:38 م

أطلق الاتحاد الرياضي المصري للاعاقات الذهنية، اليوم الخميس، فاعليات الدورات التدريبية المتخصصة، لمدربي الأندية وأعضاء الأجهزة الفنية، والتي تقام بالمركز الأوليمبي بالمعادي، خلال الفترة من 5 إلى 15 أغسطس الجاري.

وصرحت المهندسة أمل مبدى رئيس الاتحاد بأن هذه الدورات، تأتي في إطار استراتيجية مجلس الإدارة، لرفع قدرات الكوادر الفنية والمدربين العاملين بمجال ذوي الإعاقة الذهنية، وتعزيز وتطوير مهاراتهم.

وأضافت: "تقام الدورات التدريبية في الرياضات المدرجة بالاتحاد، وتشمل السباحة، ألعاب القوى، تنس الطاولة، التنس الأرضي، كرة السلة، الفروسية، والهدف منها التعرف على مستحدثات التدريب والقوانين الخاصة بكل رياضة، ورفع مستوى القدرات المهارية والفنية للمدربين والأجهزة الفنية، بالإضافة إلى التعرف على المفاهيم الأساسية لسيكولوجية التعامل مع الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية، ومعرفه الأساليب المستحدثة في عمليات تصنيف اللاعبين، ويحاضر فيها نخبة من أفضل المحاضرين المتخصصين في الرياضات المختلفة".

وأكملت مبدى: "يشارك في الدورات التدريبية، جميع المدربين والأجهزة الفنية المقيدة بالاتحاد، ويمكن لكل مدرب حضور أكثر من دورة تدريبية داخل البرنامج التدريبي، وفي نهايتها يحصل المشاركين على شهادة معتمدة من الاتحاد، وهي شرط من شروط التسجيل للموسم الرياضي 2022-2023".

واستطردت مبدى: "بدأنا اليوم أولى الدورات في لعبة تنس الطاولة، بحضور 26 مدرب من مدربي الأندية الرياضية التابعة للاتحاد، وألقاها الكابتن مجدي إدريس المحاضر الدولي ورئيس لجنة الحكام للاتحاد المصري لتنس الطاولة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة