المستشار رضا عبدالمعطي
المستشار رضا عبدالمعطي


نائب رئيس الرقابة المالية: 20 مليار جنيه حجم التمويل متناهي الصغر بمصر

نرمين سليمان

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 09:50 م

 

قال المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إن حجم التمويل متناهي الصغر في مصر حوالي 20 مليار جنيه، ومعدل سعر التأمين عليه 1.5 - 2%.

وأشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، في تصريح خاص "لبوابة أخبار اليوم" إلى أن مجلسي النواب والشيوخ قطعا شوطًا كبيرًا في مناقشة قانون التأمين الموحد بهدف إقراره فى القريب العاجل، موضحًا أن القانون ترك الأمور المتغيرة في سلطة مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمنح المزيد من المرونة والإسراع في اتخاذ القرار.

وتوقع نائب رئيس هيئة الرقابة المالية بلوغ أقساط مجمعة التأمين على السفر مليار جنيه بعد تشغيلها.

وأضاف نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، أن مجمعة التأمين على السفر فرضت تأمينات السفر إجباريًا على كل حاملي جوازات السفر.

وأكد أن هيئة الرقابة المالية اتخذت العديد من الإجراءات لمواجهة أثار كورونا علي قطاع التأمين منها منح فترات سداد لعملاء التأمين لسداد الأقساط، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي والعمل من المنزل لحماية العاملين بقطاع التأمين.

كما أنها سمحت بالتوسع في الإصدار الإلكتروني لبعض وثائق التأمين النمطية والسماح بتوزيع وثائق التأمين عبر فروع البريد المصري وعبر بنك ناصر الاجتماعي، كما أصدرت قرارات بفرض التأمين الإجباري في نشاط متناهي الصغر لتغطية مخاطر الوفاة والعجز الكلي المستديم.

وأضاف نائب رئيس هيئة الرقابة المالية أن الهيئة العامة للرقابة المالية تدرس تأسيس مجمعة جديدة للتأمين الإجباري في نشاط متناهي الصغر لتغطية مخاطر عدم السداد، وذلك بالتنسيق والتعاون مع اتحاد التمويل متناهي الصغر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة