صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


300 ألف جهاز سنويًا.. تفاصيل إنتاج التابلت المصري | فيديو

حامد عبدالحليم

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 10:19 م

 

قال لواء مهندس أحمد محمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات، إن المصنع له رؤية تتواكب مع مصر 2030، بتوطين صناعة الأجهرة الإلكترونية، مشيرًا إلى أنه في الفترة الأخيرة كان هناك إقبال كبير على التابلت واللاب توب.

 

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على صدى البلد، أن مصنع الإلكترونيات بادر بعمل أحدث خط إنتاج صمم خصيصًا؛ لتجميع مكونات البوردة الدقيقة التي تدخل في صناعة التابلت.

 

وتابع أن خط التجميع السطحي للبوردة تتجاوز تكلفته، مليونًا و100 ألف دولار، مشيرًا إلى أنه من المستهدف إنتاج 300 ألف جهاز تابلت سنويًا في المرحلة الأولى، أمّا المراحل التالية فتستهدف التصدير إلى الخارج.

 

وأردف أن الاتجاه العام للدولة حاليًا يميل إلى توطين التكنولوجيا وخلق ثقة في المنتج المصري، مضيفًا أن جائحة كورونا أثرت على النظم التعليمية، وكان هناك حاجة لصناعة التابلت.

 

وكشف أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كان قد زار المصنع ووعد بأنه سيكون هناك تعاون مع الوزارة؛ لتصنيع التابلت لطلاب المرحلة الإعدادية، مضيفًا أنه من المتوقع أن تكون احتياجات الوزراة 2 مليون تابلت.

 

وأشار إلى أن مراحل تصنيع التابلت وصلت إلى 25%، وخلال وقت قريب ستصل إلى 40%، لافتًا إلى أنّ الموظفين والمهندسين يتلقون تدريبات داخلية وخارجية؛ لصقل مهاراتهم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة