وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني


مستند| تنفيذ مشروع ومبادرة «قوامي» لمعلمي وموجهي التربية الرياضية

فاتن زكريا

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 11:29 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع مديري المديريات التعليمية بشأن تنفيذ مبادرة "قوامي" لمعلمي وموجهي التربية الرياضية ومنح الدبلومة المتخصصة المجانية في مجال قياس وتقويم الانحرافات القوامية واعادة التأهيل لطلاب المدارس المصرية وتنمية الوعي القوامي للطلاب والأسر المصرية.

"بوابة أخبار اليوم"، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.

ونص على أنه في ضوء بناء مصر الحديثة وتماشيًا مع رؤية القيادة السياسية بالاهتمام بالرياضة المدرسية والصحة البدنية والقوامية لطلاب المدارس المصرية لإعداد جيل واعد من الشباب يتمتع بالياقة الصحية والبدنية والذهنية ومشاركا بفاعلية في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة للدولة المصرية: يشرفنا تنفيذ مشروع ومبادرة "قوامي" بالتعاون مع النقابة المهنية للعاملين بالإصابات والتأهيل وصندوق مكتبات مصر العامة ووزارة التربية والتعليم متمثلة في مكتب مستشار التربية الرياضية والعسكرية.

وأشارت إلى أنه سيتم انتقاء 675 دارسًا من معلمي وموجهي التربية الرياضية "بنين - بنات" بواقع 25 دارسًا من كل محافظة.

وتمنح الدبلومة المتخصصة المجانية في مجال قياس وتقويم الانحرافات القوامية وإعادة التأهيل لطلاب المدارس المصرية وتنمية الوعي القوامي للطلاب والأسر المصرية.

وتقدم الدبلومة المهنية المتخصصة من النقابة المهنية للعاملين بالإصابات والتأهيل بإجمالي ساعات معتمدة 196 ساعة نظري وعملي بدءًا من سبتمبر 2021، حيث تقدم الدراسة بمستوي علمي ومهني حديث علي يد صفوة من علماء مصر المتخصصين في المجال الطبي والرياضي.

وتنص شروط التقدم للدبلومة المهنية المتخصصة:

- أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية الرياضية الحاصلين على بكالوريوس التربية الرياضية.

- خبرة عملية في المجال الرياضي أو شهادات دراسية في المجالات ذات الصلة أو من المدرسين المشهود لهم بالكفاءة بالتدريس أو من أعضاء اللجنة النقابية بالعاملين بالإصابات والتأهيل.

- التفرغ للدراسة وعدم الارتباط بخارج العمل الرياضي.

- القدرة على البحث والتعلم والاطلاع علي الأبحاث الحديثة في الانحرافات القوامية.

- إمكانية التعليم مع الكمبيوتر وبرامج الأفيس وبرامج التعلم أون لاين.

- أن يتمتع المتقدم باللياقة الصحية والبدنية التي تسمح له بممارسة العمل الفعلي للقياس وتطبيق برامج التقويم.

- الرغبة والاهتمام بالعمل في قياس وتقويم الانحرافات القوامية لعمل مسح لطلبة المدارس وسوف يتم فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني لمبادرة "قوامي" من الأحد 1 أغسطس حتى 5 أغسطس، ويتبع المتقدم خطوات التسجيل المهنية على الموقع الإلكتروني:
ht tps: // qwamy.org وطباعة استمارة التسجيل وتقديمها لتوجيه عام التربية الرياضية بالمديريات التعليمية مع الأوراق المطلوبة، وهي 4 صور شخصية 4×6 وصورة طبق الأصل من شهادة البكالوريوس، وشهادات ذات الصلة بالدبلومة إن وجدت، وصورة البطاقة الشخصية، وصحيفة أحوال معتمدة.

وقالت الوزارة: "على توجيه عام التربية الرياضية بالمديريات التعليمية استلام وتجميع استمارات التسجيل للدبلومة، وتسلم کشوف بأسماء المتتقدمين معتمدة من المديرية التعليمية وترسل مع مندوب المهنية المتخصصة، في موعد أقصاه الأحد 22 أغسطس، بمكتب مستشار التربية الرياضية والعسكرية بديوان عام الوزارة ولن ينظر لطلبات التقدم بعد الموعد المعلن منه".


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة