رئيس جامعة الدلتا يستقبل رئيس الهيئة القومية للاستشعارمن البعد
رئيس جامعة الدلتا يستقبل رئيس الهيئة القومية للاستشعارمن البعد


رئيس جامعة الدلتا يستقبل رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد

محمد الشامي

الجمعة، 06 أغسطس 2021 - 05:54 ص

استقبل هشام عبد الخالق رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، محمد بيومى زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، بحضور محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ومجموعة من اعضاء هيئة التدريس، وذلك في إطار حرص الجامعة على التعاون والتنسيق مع الجهات والهيئات العلمية والبحثية، وتفعيل بروتوكولات التعاون التي تم توقيعها مع الهيئات المختلفة. 

اقرا ايضا|رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتفقد التجهيزات والإمكانيات التقنية

بدأت الزيارة بعرض تعريفي عن الجامعة وأهميتها في سوق العمل، والكليات المستقبلية المقترح انشاؤها وفق خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، حاضنة المخلفات الصناعية، معامل الطاقة الشمسية،عرض تفصيلي للتخصصات التكنولوجية بالكلية والمعامل المختلفة بها. 

كما تفقد المعامل والورش التي تم تجهيزها على أعلى مستوي تقني وفق احدث التطورات التكنولوجية التي تضاهي الجامعات العالمية، وكذلك قاعة الاختبارات الالكترونية، قاعات السمينار، بالإضافة إلى المكتبة، والمدرجات. 

وأشاد بالمستوى التقني والمهني والاهتمام بالتكنولوجيا الرقمية والبنية التحتية التي ظهرت بها الجامعة.

وحيث إن هناك بروتوكول تعاون مشترك مبرم بين الجانبين، تم مناقشة تبادل الخبرات، والبحوث العلمية، وعقد المؤتمرات، وورش العمل المشتركة، ووضع برنامج زيارة للطلاب وتدريبهم بالهيئة فضلاً عن التنسيق والتعاون في المراحل البحثية كافة.

والجدير بالذكر ان الهيئة تقوم بالعديد من مجالات العمل منها: التصوير الجوى، استخدام بيانات الاقمار الصناعية، الصور الجوية وتطبيقاتها في المجالات المختلفة، متابعة التقدم العلمى العالمي والتطور الفني في مختلف مجالات وأنشطة الهيئة، وإجراء الدراسات الخاصة بإستكشاف وادراة الموارد والثورات الطبيعية، وكذلك اعداد الكوادر العلمية والبحثية في المشروعات التي تحتاجها مشروعات وخطط التنمية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة