جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتية
جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتية


أولمبياد طوكيو| جيانا فاروق تضمن ميدالية لمصر وتتأهل لنصف نهائي الكاراتية

محمد حسنين

الجمعة، 06 أغسطس 2021 - 07:41 ص

نجحت جيانا فاروق  لاعبة منتخب الكاراتيه في  التأهل للدور قبل النهائي لمنافسات فردي سيدات وزن 61كجم للكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد الفوز على لاعبة المغرب ابتسام ساديني بنتيجة 5-0 في ثالث مباريات المجموعة الثانية ليكون الفوز الثالث بعد أن حققت الفوز في أول مباراة على لاعبة بيرو ثم الفوز في ثاني مباراة على لاعبة أوكرانيا وبذلك تضمن جيانا فاروق الحصول على ميدالية حيث ستنافس في قبل النهائي من أجل الوصول للمباراة النهائية حيث أن الخاسر في قبل النهائي يحصل على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة المركز الثالث والرابع ويتبقى لجيانا فاروق مباراة أخيرة أمام لاعبة صربيا جوفانا بريكوفيش لتحديد صدارة المجموعة بعد ضمان جيانا التأهل لقبل النهائي.

اقرا ايضا|طوكيو في اليوم الرابع عشر.. ماذا ينتظر مصر في الأولمبياد؟

وتمتلك جيانا فاروق صاحبة الـ 26 عاما سيرة ذاتية قوية على صعيد إنجازاتها فى لعبة الكاراتيه تمكنها من السعى لحصد ميدالية فى طوكيو.

واستطاعت جيانا فاروق رغم سنها الصغير أن تحقق الكثير من البطولات والألقاب، وصلت إلى 7 ميداليات ذهبية ببطولات العالم و13 ذهبية فى البطولات الدولية الأخرى إضافة إلى 15 ميدالية فضية.
 
جيانا فاروق بطلة العالم فى الكاراتيه، نجحت فى التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 رسميا، وذلك بعد إعلان الاتحاد الدولى قائمة المتأهلين إلى البطولة فى كل وزن، حيث نشر الاتحاد الدولى للعبة قائمة المتأهلين إلى الدورة الأولمبية عبر موقعه الرسمى، ومن بينهم جيانا محمد فاروق لطفى لاعبة المنتخب.
 
وكانت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه توجت بالميدالية البرونزية والمركز الثالث، فى منافسات الدورى العالمى للكاراتيه، بوزن 61 كجم، بعد التغلب على لاعبة الفلبين بنتيجة 4/3.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة