الفنانة إسعاد يونس - أرشيفية
الفنانة إسعاد يونس - أرشيفية


إسعاد يونس.. ممثلة تكره أدوار «السنيدة» في السينما

محمد محمود سيد

الجمعة، 06 أغسطس 2021 - 04:23 م

 

فنانة بحس فكاهي وروح مميزة حلمت في بداياتها الفنية بأن تعبر عن أفكارها في قالب فني جيد حتى استطاعت إسعاد يونس وبذكاء شديد في العثور على هذا الحلم من خلال تكوين فرقة مسرحية.

 

النجمة إسعاد يونس التي كونت منذ 40 عاماً فرقة مسرحية واطلقت عليها اسم «الكوميدي ستارز»، تحدثت لجريدة أخبار اليوم عام 1980 عن أول عمل فني لعبته في يوليو من العام نفسه بالقاهرة.

 

أما أول أعمال فرقة الكوميدى ستارز المسرحية الاستعراضية الغنائية «البنت تقش»، والتي كتبها حسام الهجرسي، وقام ببطولتها ثلاثة من ممثلي الكوميديا، بينما تولت إسعاد كتابة أغاني الاستعراضات للمسرحية، ووضع ألحانها الفنان الراحل عزت أبو عوف.

 

اقرأ أيضًا| مأساة ليلى.. من مليونيرة لمتسولة أمام مسجد الحسين

 

وفي حديثها الممتد عن فرقة الكوميدى ستارز حينها، قالت إسعاد: «منذ فترة أبحث عن شكل فني متطور أساسه البطولة الجماعية التي يدعمها النص الجيد بالإضافة إلى بقية عناصر المرض المسرحي الأخرى من ديكور وأزياء وموسيقى تصويرية».

 

ومضت في حديثها: «لابد أن نبحث عن الأفكار الجريئة التي تحترم عقلية المشاهد بتقديم كوميديا المواقف التي تتناسب مع ظروف الواقع الذي نعيشه.. كوميديا الفارس لم تعد قادرة على إشباع احتياجات الجماهير من الفن المتميز بالأداء الجيد».

 

الفنانة إسعاد يونس أجابت عن سؤال لها عن مشروعاتها السينمائية وقتها فقالت: «الحمد لله.. نجحت في تصحيح خطواتي السينمائية ولن أعود مرة أخرى لتمثيل دور السنيدة للبطل.. أمثل بطولة مطلقة لفيلمين مع الفنان عادل إمام في فيلم (شعبان تحت الصفر) من إخراج بركات، وفيلم (أمهات في المنفى) إخراج محمد راضي».


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة