توقعات بأمطار متوسطة على جنوب البحر الأحمر اليوم وغدًا
توقعات بأمطار متوسطة على جنوب البحر الأحمر اليوم وغدًا


توقعات بأمطار متوسطة على جنوب البحر الأحمر «الجمعة والسبت»

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 06 أغسطس 2021 - 05:07 م

أعلنت إدارة الأزمات بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الجمعة، عن توقعات بسقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الجنوبية للمحافظة، اليوم الجمعة، وغدًا السبت، وأمطار خفيفة يوم الأحد، وذلك طبقا لتوقعات نماذج التنبؤ بالطقس بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية.

 

وأصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تعليماته إلى مجالس المدن وكافة الجهات المعنية، باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة وتوخي الحذر لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار.

 

اقرأ أيضا

هطول أمطار متوسطة على «وادي كركر» بأسوان 

وأكدت الأرصاد، على ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

 

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية، فهناك شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على (حلايب - شلاتين) على فترات مُتقطعة ( 60% تقريبا)، فضلا عن أن هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى تكون مُثيرة للرمال والأتربة؛ ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على مناطق من جنوب الصعيد.

 

سقوط أمطار

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى توقعات بسقوط أمطار غدًا الجمعة وتصل حد السيول على حلايب وشلاتين وتكون رعدية أحيانًا على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة