حسن شاكوش وحمو بيكا
حسن شاكوش وحمو بيكا


تسجيل صوتي.. حسن شاكوش وحمو بيكا يسبان نقابة المهن الموسيقية

أحمد السنوسي

الجمعة، 06 أغسطس 2021 - 06:02 م

حصلت "بوابة أخبار اليوم" علي مقطع صوتي لمحادثة هاتفية دارت بين كل من مطربي المهرجانات حسن شاكوش وحمو بيكا يتناقشان فيه عن أزمتهم مع النقابة.

وكشفت المحادثة الهاتفية عن سب الثنائي للنقابة المهن الموسيقية، التي يرأسها الفنان هاني شاكر، علي خلفية رفضها لإصدار كارنيهات عضوية لـ حسن شاكوش وحمو بيكا في وقت سابق، الأمر الذي جعل الثنائي يسب النقابة بأفظع الألفاظ.

وتحاول "بوابة أخبار اليوم" التحقق من صحة التسجيل الصوتي بشكل مستقل.

وكان عدد كبير من مطربي المهرجانات، قد خضع لاختبارات نقابة الموسيقيين، بعد منعهم من الغناء خلال الفترة الماضية، واستبعدت النقابة المطرب حسن شاكوش بسبب نقص أوراقه وتتركز في مؤهله الدراسي، وحمو بيكا لعدم صلاحيته ومطالبته بالتدريب علي الغناء.

وكانت قد ترددت أنباء حول إدراج حمو بيكا وحسن شاكوش بشعبة المونولوج، ولم يتم تحديد الشعبة المقرر أن يدرج فيها مطربو المهرجانات المتقدمون في تلك اللجنة لأن ذلك يتوقف على ما سيقدمونه أمام اللجنة المشكلة، واللجنة ستحسم ما إذا كانوا يصلحون مطربين أم لا.

كما يشترط على كل الأصوات المتقدمة للجنة أن يكونوا قد قاموا بقضاء الخدمة العسكرية، وحمو بيكا بالفعل تقدم بأوراق تفيد ذلك، ويتطلب التقدم للجنة بصحيفة الحالة الجنائية موجهة لنقابة المهن الموسيقية، ومؤهل دراسي، أيا كان المؤهل، لأن اللائحة لم تنص على مؤهل بعينه، والموقف من التجنيد، وبلوغ السن القانونية، مشيرًا إلى أن حمو بيكا وحسن شاكوش ليس لديهم مؤهل دراسي لكن حمو لديه شهادة محو أمية.

وهاجم حمو بيكا، مطرب المهرجانات حسن شاكوش بسبب عدم ذكر اسمه، أثناء تحدثه عن المهرجانات الأكثر بحثًا لعام 2020، ناسبًا النجاح له فقط، دون ذكر أسماء المشاركين في العمل معه مثل حمو بيكا وعمر كمال.

يذكر أن حسن شاكوش وحمو بيكا مطرب المهرجانات، حقق نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية وأصبح واحدًا من أشهر مطربي المهرجانات في مصر والوطن العربي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة