توصيل الغاز
توصيل الغاز


«القابضة»: توصيل الغاز لـ1.2 مليون وحدة سنويا

حسين دسوقي

الجمعة، 06 أغسطس 2021 - 08:32 م

قال المهندس أحمد محمود السيد، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، إن توصيل الغاز إلى المنازل وصل لمعدلات غير مسبوقة بواقع 1.2 مليون وحدة سنويا، وهو ما ساهم بشكل أو بآخر لشعور الناس بالخدمة على الأرض.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، على قناة إكسترا نيوز، لدينا معاير رئيس لتوصيل الغاز الطبيعي في أي منطقة، وهى أن تكون خدمة الصرف الصحي انتهى توصيلها، وذلك لأن طريقة تنفيذ خطوط الصرف الصحي تحتاج إلى الحرف على أعماق كبيرة، وبالتالي يجب أن تكون أول مرفق يجرى تركيبه، ثم تلحقه بقية المرافق للحفاظ على مواصفات السلامة والصحة".


وأشار إلى أن هناك مواصفات فنية لصلاحية المباني والطرق التي يجري توصيل الغاز الطبيعي لوحداتها، حيث يجب أن يكون الحد الأدنى لعرض الشوارع 3 أمتار، وهو ما يسمح بدخول سيارة إطفاء لتؤدي مهامها في حال حدوث أي حادث.


وأوضح: "يجب أن تكون المسافة آمنة مع المرافق الأخرى الموجودة في الشارع، وأن يكون الصرف الصحي منتهيا في المقام الأول، وأن يكون المبنى صالحا أي أنه ليس مبنيا من الطين اللبن أو الأسقف خشبية، كما أن فرق الطوارئ الخاصة بنا متاحة لتوفير خدمات ما بعد التركيب، ولو تعثر العميل في توفير أي جهاز مثل البوتاجاز أو السخان، فإننا نمهله 6 أشهر يستطيع فيها توفير الغاز".

أقرأ أيضا

 اتحاد الصناعات: «حياة كريمة» وفرت توصيل الغاز للمنازل بالريف

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة