صورة موضوعية
صورة موضوعية


«مفيش صاحب يتصاحب».. «جرائم قتل» أبطالها الأصدقاء

محمد حسنين

الجمعة، 06 أغسطس 2021 - 10:40 م

يتعرض الإنسان أحيانا لـغدر الصحاب، وهو من أقسى أنواع الغدر لأنه يأتي من الأشخاص الذين نثق فيهم للغاية.

 "مفيش صاحب يتصاحب" جملة في أحد المهرجانات الشعبية تحولت إلى حكمة ترددها الألسنة في مواقف «الندالة» أو الخداع بين الأصدقاء، والتي وصلت إلى قيام عدد من الأشخاص بقتل أصدقائهم المقربين.

وفي السطور التالي تستعرض "بوابة اخبار اليوم"، أحداث عنف قادت الأصدقاء لقتل بعضهم.

 

اقرا ايضا

النيابة تبدأ التحقيق مع 3 أشخاص متهمين بقتل سكرتيرة طبيب بكفر الدوار

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، القبض على عاطل، لاتهامه بقتل صديقه، بسبب خلاف بينهما خلال قضائهما سهرة، وخلافهما على تعاطي المواد المخدرة، حيث طعنه بسكين داخل شقة بمنطقة الدقي، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بمقتل أحد الأشخاص داخل شقة بالدقي، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين مقتل شاب نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض.

وكشفت تحريات المقدم عمرو فاروق، رئيس مباحث قسم شرطة الدقي، أن المجني عليه كان بصحبة صديقه، وخلال قضائهما سهرة بالشقة، وتعاطيهما المواد المخدرة، نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، بسبب الخلاف على تعاطي المخدرات، مما دفع المتهم للحصول على سكين المطبخ والاعتداء على المجني عليه.

تمكن رجال المباحث بإشراف العقيد هاني شعراوي، مفتش مباحث شمال الجيزة، من ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. 

وفي واقعه اخري تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا يفيد بمقتل شاب داخل إحدى الشقق السكنية بالدقي، وتبين أن صديقه وراء الواقعة التي وقعت نتيجة مشاجرة بالأيدي حدثت بينهما بسبب الخلاف على جرعة مخدرات.

وكشفت التحريات أن المشاجرة بين الطرفين تطورت فدخل على إثرها أحدهما إلى المطبخ، واستل سكينًا، وتوجه إلى الضحية وسدد له عدة طعنات في الصدر، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، القبض على مدرب سباحة، لاتهامه بقتل صديقه، بسبب خلافات مالية بينهما، بمدينة الشيخ زايد، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد مقتل مدرب سباحة على يد صديقه، داخل شقة بمدينة الشيخ زايد.

وانتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وتبين قتل مدرب سباحة لصديقه "مدرب سباحة"، داخل شقة مستأجرة يقيمان بها، حيث طعنه بسكين، بسبب خلافات مالية بينهما على قيمة دراجة بخارية اشتراها أحدهما من الأخر.

وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، والسلاح المستخدم فى الجريمة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق. 


جريمة بشعة شهدتها مدينة الشيخ زايد بمنطقة 6 أكتوبر في الجيزة، راح ضحيتها مدرب سباحة في النادي الأهلي، بسبب خلاف مع صديقه على ثمن موتوسيكل باعه له المجني عليه.

وقال المتهم أمام جهات التحقيق: «كان هيضربني عشان ثمن موتوسيكل، اشتريته منه وكان باقي له 10 آلاف جنيه وحددنا موعد يستلم فيه الفلوس وبعد انتهاء الموعد بيوم، بعت واحد شتمني وكان هيضربني رغم إني قولت له هسدد فلوسك بعد يومين فقط»، تلك الكلمات كانت ملخص اعتراف مدرب سباحة في النادي الأهلي بالشيخ زايد، بتهمة قتل زميله بطعنة في القلب بسبب خلافات مالية بينهما على ثمن دراجة نارية، اشتراها المتهم من زميله قبل الجريمة بأسبوعين.
وأضاف مدرب السباحة بالنادي الأهلي، المتهم في تحقيقات النيابة العامة، بالقتل العمد أن الجريمة حدثت بالمصادفة بسبب محاولة المجني عليه الاعتداء عليه بالضرب وسبه في الشارع، وأنه لم يتمكن من السيطرة على أعصابه واعتدى على زميله بطعنة في القلب من سكين كان بحوزته ولفظ على إثرها المجني عليه أنفاسه الأخيرة في الحال.

وتبين من تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء محمد عبد التواب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المتهم نفذ الجريمة خلال مشاجرة جمعتهما بسبب وجود خلافات مالية بينهما على ثمن موتوسيكل.


وأفادت تحريات المباحث، أن غرفة النجدة، تلقت إشارة من إحدى المستشفيات، تفيد بوصول جثة «ح.أ» مدرب سباحة بالنادي الأهلي، في العقد الثالث من العمر مصاب بطعنة نافذة بالصدر، وانتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبعمل التحريات تبين أن صديقه المجني عليه ويدعى «أ.م»، مدرب سباحة بالنادي الأهلي، وراء ارتكاب الواقعة، وبحسب تحريات المباحث، فإن المجني عليه قام ببيع دراجة نارية للمتهم وبدوره قام الأخير بتسديد جزء من ثمنها وأكد لصديقه أنه سيحضر باقي المبلغ ولكنه لم يفعل فتشاجرا سويا، وقام المتهم بطعن المجني عليه وهرب.

وتمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأحيل إلى النيابة العامة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات، وجدد قاضي المعارضات حبسه 15 يومًا بتهمة القتل العمد. 

وشهدت مدينه كفرالدوار، منذ عدة أيام جريمة بشعة راحت ضحيتها نجلاء نعمة الله سعيد ٢٤ سنة وتعمل سكرتيرة لطبيب عيون داخل مبنى مول تجارى بشارع بورسعيد وتقيم قرية القرنشاوى مركز كفر الدوار 

حيث عثر عليها مقتولة فى ظروف غامضة داخل العيادة، كما عثرت الأجهزة الأمنية على هاتف المجنى عليها بمكان الواقعة  وعلى مج به عصير، حيث تم التحفظ على الهاتف والمج وبتحليل محتوياته تبين وجود مادة مخدرة. 

ووجه اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة بتشكيل فريق بحث من ضباط البحث الجنائي لسرعة كشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها والأداة المستخدمة فى الواقعة 

وتم تفريغ الكاميرات الخاصة بالمول التجاري والعيادة وتم حصر عدد كبير من المترددين على المول وقت ارتكاب الجريمة.


وبتوسيع دائرة الاشتباه والفحص تبين أن وراء الحادث صديقتها وتدعي "نورهان" والشهيرة  بنور واثنين آخرين أحدهم من أقارب المتهمة يدعي "محمد" وصديقه "أحمد" مقيمين بمركز كفر الدوار.

واتفقا فيما بينهما على  سرقة المجنى عليها وبادرت المتهمة الأولى بالدلوف للعيادة قبل ارتكاب الجريمة  وقامت بتجهيز عصير ووضعت به المخدر وعندما فشلت فى  إحتساء المجنى عليها للعصير، قامت المتهمة الأولى بالاستعانة بالمتهم الأول والثانى وقاما بالإجهاز عليها وخنقها بالايشارب الذى كانت ترتدية ثم بادروها بعدة ضربات على الرأس حتى خارت قواها وقاموا بسرقة المشغولات الذهبية .سلسلة وخاتم ذهب ومبلغ ١٢٠٠ جنيه وفروا هاربين .

وأوضح مقطع لكاميرا داخل العيادة كيفية قيام المتهمين ارتكاب جريمتهم، حيث قامت المتهمة الأولى بالجلوس على جسد المجنى عليها عقب تلقيها الضربة على رأسها من الجناة بينهما ظلت القتيلة تستغيث بهم وتستعطفهم  ان يتركوها على قيد الحياة.


لكنها أشارت إلى أحد المتهمين الذى قام بخنق المجنى عليها بعد أن قاموا بضربها بقوه على رأسها إلى أن أودوا بحياتها وفروا هاربين. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة