صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد توقف 6 سنوات.. وصول أول رحلة طيران روسية للغردقة الإثنين المقبل  

إبراهيم الشاذلي

السبت، 07 أغسطس 2021 - 11:13 ص

يستقبل مطار الغردقة الدولي مساء الاثنين المقبل أول رحلة طيران روسية قادمة من العاصمة الروسية موسكو بعد توقف دام لقرابة 6 سنوات عقب سقوط الطائرة روسية في عام 2015 بسيناء.

وأكدت مصادر من مطار الغردقة الدولى أن الرحلة من المقرر لها الوصول ظهر الإثنين المقبل وتقل على متنها 500 راكب روسي الجنسية، وهي الرحلة الأولى منذ أكتوبر 2015، مؤكدًا أن الرحلة منتظمة وليس عارضة.

وأضاف المصدر أنه من المقرر أن تصل 5 رحلات أسبوعية للغردقة و5 آخرين لشرم الشيخ من موسكو، حيث تم الاستعداد الكامل لاستقبال السياح الروس والتأكيد على تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية سواء الأمنية أو الصحية المتبعة داخل المطار.

ومن جهته أكد عصام علي الخبير السياحي أن 8 شركات طيران روسية حصلت على تصاريح للسفر من الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي إلى الغردقة وشرم الشيخ وأخرى إلى القاهرة.

 وسيبدأون رحلاتهم الجوية من موسكو وكالينينجراد وتيومن وتشيليابينسك وأومسك وساراتوف وبيرم وسمارا وكازان وإيكاترينبرج وفولجوجراد وكراسنودار وأوفا ونوفوسيبيرسك وروستوف ليصل إجمالي عدد الشركات المصرح لها إلى 10 شركات روسية

 وأضاف الخبير السياحي أن وكالة النقل الجوي الفيدرالية رفضتت السماح لشركة ياقوتيا للطيران بالسفر إلى الغردقة وشرم الشيخ من موسكو كما رفضت الهيئة التنظيمية تسيير رحلات على نفس المسارات لشركات AzurAir و SmartAvia وUral Airlines وبالإضافة إلى ذلك لم يُسمح لشركة إيروفلوت بالطيران من موسكو إلى مرسى علم.

وكانت لجنة روسية صحية انتهت قبل أسبوع مضى من إجراءات التفتيش على عملية تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل مطار الغردقة الدولى وعدد من الفنادق المختلفة، وكذلك المستشفيات داخل مدينة الغردقة لإعداد تقرير مفصل عن تلك الإجراءات وإرساله للحكومة الروسية.

وكان القنصل الروسي، فيكتور بوليتايف، قال فى تصريحات صحفية له، إن الوفد الصحي الروسي قام بعملية تفقد وتفتيش للإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطارى الغردقة وشرم الشيخ، وبعض القرى والفنادق السياحية، من تصنيفات مختلفة ثلاث نجوم وحتى سبع نجوم.

وأضاف القنصل الروسى بالغردقة، كذلك شملت عملية التفتيش المنشآت الصحية ومعامل تحاليل، سواء بالغردقة أو شرم الشيخ، وقامت اللجنة بإعداد تقرير مفصّل عن الزيارة والإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، وذلك استعدادا لعودة السياح الروس إلى المنتجعات السياحية، وبناءًا عليه سيتم النظر في زيادة عدد رحلات الطيران.

إقرا أيضا|  النيابة تبدأ التحقيق مع 3 أشخاص متهمين بقتل سكرتيرة طبيب بكفر الدوار


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة