خالد الصاوي
خالد الصاوي


بقلوب يعتصرها الألم .. خالد الصاوي ينعي دلال عبدالعزيز

ميار خالد عساكر

السبت، 07 أغسطس 2021 - 03:55 م

 

نعى الفنان خالد الصاوي، الفنانة دلال عبد العزيز، التي فارقت الحياة منذ قليل بعد صراع طويل مع المرض، والبقاء في الرعاية المركزة لعدة أشهر، بعد إصابتها بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. 

وكتب الصاوى عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم، بقلوب يعتصرها الألم، ينعي الفنان خالد الصاوي الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز».

وأضاف الصاوي"لحقت الفنانة دلال عبد العزيز، برفيق دربها الفنان  سمير غانم بعد صراع مع فيروس كورونا، عن عمر يناهز 61 عامًا، إذ عانت الفنانة لمدة 3 شهور من مضاعفات الفيروس على أثره أصيبت بتليف في الرئة".

واستكمل خالد الصاوي" دلال عبدالعزيز، موليد 17 يناير 1960، تاريخ طويل من الفن، حفرت اسمها ببراعة في تاريخ السينما والدراما المصرية لمدة 44 عامًا، منذ دخولها المجال الفني عام 1977، لما قدمها الفنان نور الدمرداش، للمسرح، لتسير في الطريق، وتحقق 66 فيلمًا، 114 مسلسلًا، و9 مسرحيات، و3 فوازير، وغيرهم.

وطالب الجمهور: نسالكم الدعاء، الفقيدة هي والدة الصديقتين العزيزتين النجمتين دنيا سمير غانم حرم الإعلامي  رامي رضوان وإيمي سمير غانم حرم النجم حسن الرداد، نعزي أسرة الفقيدة ونعزي أنفسنا ومحبيها جميعا سائلين المولى عز وجل ان يغفر لها ويرحمها ويجعل مثواها الجنة.

وكتب رامي رضوان، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»:«أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة، انا لله وانا إليه راجعون».

وكتب الفنان حسن الرداد على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كلمات ينعي بها والدة زوجته الفنانة دلال عبد العزيز بعد أن فارقت الحياة منذ قليل بعد صراع مع المرض دام لعدة أشهر. جاء منشور الرداد كالتالي: «والله ما قادر اكتب ولا مصدق، توفيت الى رحمة الله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، أطيب خلق الله، عمري ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتي».

ولدت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في قرية فرغان إحدى قرى مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، وهي حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت علي دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

ودخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل «بنت الأيام» ، ثم قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل، وهي على صلة قرابة من الممثلة ميساء مغربي. وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمّتها كايلا

يذكر أن آخر أعمال الفنانة دلال عبد العزيز مسلسل «ملوك الجدعنة» الذي عرض في السباق الرمضاني 2021، وكان بطولة الفنان مصطفى شعبان وعمرو سعد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة