لطيفة
لطيفة


لطيفة ناعية دلال عبدالعزيز: «ربنا يصبر أهلها على فراقها»

ميار خالد عساكر

السبت، 07 أغسطس 2021 - 04:04 م

 

نعت المطربة التونسية لطيفة، الفنانة دلال عبد العزيز، التي فارقت الحياة منذ قليل، بعد صراع طويل مع المرض، والبقاء في الرعاية المركزة لعدة أشهر، بعد إصابتها بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. 

 

وكتبت لطيفة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله في الفنانة دلال عبدالعزيز حبيبتي ربنا يرحمها ويغفر لها يارب ويسكنها الفردوس الأعلى ويصبر أهلها على فراقها».

 

وكان الإعلامي رامي رضوان والفنان حسن الرداد قد أعلنا رحيل الفنانة دلال عبدالعزيز بعد صراع طويل مع المرض، بعد إصابتها بفيروس كورونا.

 

وكان أخر أعمال «دلال» مسلسل «ملوك الجدعنة» بطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، عمرو عبدالجليل، ياسمين رئيس، أحمد صفوت، مع ظهور خاص للفنان القدير الراحل يوسف شعبان، ملوك الجدعنة من تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى، انتاج صادق الصباح.

 

ولدت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، وهي حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت علي دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

 

ودخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل "بنت الأيام" ، ثم قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

 

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل، وهي على صلة قرابة من الممثلة ميساء مغربي. وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمّتها كايلا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة