جانب من الإزالات
جانب من الإزالات


«مصر القديمة» تودع العشوائيات.. أبرزها إزالة عزبة أبو قرن وبطن البقرة

محمود كساب

السبت، 07 أغسطس 2021 - 06:07 م

نجحت محافظة القاهرة في إزالة أصعب المناطق العشوائية في حي مصر القديمة بالمنطقة الجنوبية، حيث تم إزالة مناطق بطن البقرة واسطبل عنتر وعزبة أبو قرن.

 

وتمكنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من إزالة 800 عقار من منطقة اسطبل عنتر، حيث تم نقل حوالي 3000 أسرة من منطقة اسطبل عنتر إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات (1 ، 2 ، 3 ).

 


وبلغ إجمالي عدد العقارات التي تم إزالتها ببطن البقرة 730 عقارا، وتم إخلاء وتسكين 2000 أسرة من بطن البقرة ونقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات، حيث تعتبر المنطقة من أصعب المناطق العشوائي التي تم إزالتها .


وصرحت «جيهان عبد المنعم» نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بأنه قد تمت أعمال عزبة أبو قرن وتم الانتهاء من إزالة ٥٧ عقارا وتسكين ٦٨ أسرة بـ«مدينة معان» في الحال، كما تم إخلاء ٣٤ عقارا من السكان.

 

اقرأ أيضا| حقيقة إزالة عزبة «أبو حشيش» العشوائية| خاص 

 

 وتم حصر 1250 عقاراً، بعزبة أبو قرن حيث بدأت أعمال الإزالة بشكل آمن، بإشراف من المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.


وأكد مصدر في محافظة القاهرة، أن عدد الأسر المقرر نقلها من عزبة أبو قرن العشوائية في مصر القديمة يبلغ 4756 أسرة، مؤكدا أن تلك الأسر سيتم نقلها لمشروع مدينة "معان"، وذلك في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم".


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة