المحامي أشرف عبد العزيز
المحامي أشرف عبد العزيز


المهن السينمائية ترفض شكوى الاستيلاء على «قصة الـ 200 جنيه»

محمد طه

السبت، 07 أغسطس 2021 - 07:58 م

رفضت نقابة المهن السينمائية، الشكوى المقدمة من أحد الأشخاص والتي يدعي فيها قيام إحدى شركات الإنتاج الفني والكاتب أحمد عبد الله بالاستيلاء على فكرة عمل فني باسم "قصة الـ 200 جنيه". 

وكتب أشرف عبد العزيز المستشار القانوني لتلك الشركة على "فيس بوك": "يعلن مكتب أشرف عبدالعزيز المحامي بالنقض وكيلاً عن شركة الإنتاج بقيام أحد الأشخاص بالإدعاء بأن الشركة والمؤلف أحمد عبدالله قد استولوا على فكرته وقيامهم بإنتاج عمل فني باسم (قصة ال 200 جنية)".

وأضاف عبد العزيز: "وتقدم أيضاً بشكوى إلى نقابة المهن الموسيقية ضد الشركة المنتجة للعمل والمؤلف أحمد عبدالله وتم إحالتها إلي لجنة فنية وانتهت اللجنة الفنية وقرار مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية إلى رفض شكوى الشاكي". 

وأوضح في البيان: "حيث أن قانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 المادة 141 نصت على أن لا تشمل الحماية مجرد الأفكار والإجراءات وأساليب العمل وطرق التشغيل والمفاهيم والمبادئ والاكتشافات والبيانات ولو كان معبراً عنها أو موصوفة أو موضحة أو مدرجة في مصنف.. وعليه فأننا نناشد كافة وسائل الإعلام وكافة المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بتوخي الحذر ومراعاة الدقة وعدم نشر أخبارا غير صحيحة بشأن فيلم (قصة حياة ال 200 جنية) التي يكون الهدف منها ابتزاز الشرفاء ليس إلا وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذا الشخص وكل شخص ينشر ثمة أخبار أو إشاعات غير صحيحة بشأن فيلم قصة (ال 200 جنيه)".

فيلم "200 جنيه، تدور أحداثه في إطار اجتماعي يستعرض 8 قصص مختلفة ومتنوعة، منها: الكوميدي والتراجيدي.

ويظهر فيه مجموعة كبيرة من النجوم، كل بطل له حدوتة مختلفة عن الأخرى، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي حول 200 جنيه تنتقل من شخص إلى آخر، من مختلف الطبقات الاجتماعية وأماكن المعيشة ولكن تربطهم هذه العملة الورقية، فيما يتنقل العمل بين مجموعة قصص مختلفة.

"200 جنيه " بطولة مجموعة كبيرة من النجوم وعلى رأسهم: إسعاد يونس، أحمد السقا، أحمد آدم، أحمد رزق، هاني رمزي، خالد الصاوي ، آسر ياسين، بيومي فؤاد، نيللي كريم، ليلي علوي، غادة عادل، احمد السعدني، طارق عبد العزيز، محمود حافظ، مي سليم، نيرمين زعزع، ملك قورة، نهى صالح، دينا فؤاد، محمد فراج، أحمد داود، محمد العريف، اية قاسم، عمرو عبدالجليل، ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة