الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز


محمد الباز: ربط الحجاب بإحراز الميداليات «جدل عقيم»| فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 07 أغسطس 2021 - 10:04 م

قال الإعلامي محمد الباز، إن بعض الناس تركوا الفرحة بإحراز الميداليات الأولمبية، ودخلوا في جدل عقيم عن حجاب اللاعبات.

 

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "الفراغ قاتلهم، الناس تتكلم عن إحراز انتصار وميداليات ورفع علم مصر وعزف النشيد الوطني، وواحد بيقول بطلات مصر حققوا انتصارات عشان محجبات.. ما علاقة الحجاب من عدمه بتحقيق بطولات؟".

ووجه الباز النصيحة بتجاهل هؤلاء، قائلا: "بيستنزفونا في كلام فاضي، اللي لابسة حجاب على دماغنا، واللي مش لابسة على دماغنا، ورانا قضايا كتير، مش عاوزين ندخل في جدل عقيم".

وكانت قد أقيمت اليوم السبت باقي منافسات دورة الألعاب الأولمبية، والتي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

وشهدت منافسات اليوم معانقة مصر للذهب والفضة بعد غياب سنوات طويلة، حيث توجت فريال أشرف بالميدالية الذهبية في منافسات الكاراتيه؛ لتصبح أول إمرأة مصرية تتوج بميدالية ذهبية في الأولمبياد، وتعود بالذهب لمصر بعد غياب منذ آخر تتويج لكرم جابر في منافسات المصارعة بدورة آثينا في 2004.

و توج اللاعب أحمد الجندي بالميدالية الفضية في منافسات الخماسي الحديث؛ ليصبح أول رياضي في تاريخ مصر يتوج بميدالية أولمبية في هذه اللعبة، ويعود بالفضة لمصر بعد غياب عن آخر نسخة في ريو دي جانيرو 2016، حيث يعد آخر تتويج مصري لميدالية فضية كان في نسخة لندن 2012، والتي كانت من نصيب عبير عبد الرحمن في منافسات رفع الأثقال.

ونستعرض لكم خلال السطور التالية نتائج اليوم الخاصة بالبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة