تلوث غطي شاطئ قرية بالسخنة 
تلوث غطي شاطئ قرية بالسخنة 


مياه تنظيف تنكات.. البيئة تسيطر على تلوث غطى شاطئ قرية بالسخنة 

حسام صالح

الأحد، 08 أغسطس 2021 - 12:53 ص

 

 

سيطر فرع شئون البيئة في السويس على بقعة تلوث بأحد الشواطئ بالعين السخنة، خلفتها إحدى السفن العابرة بخليج السويس، حيث ألقت مخالفات التنظيف خلال رحلتها. 

اقرأ أيضًا|بدء تنفيذ طريق الضغط العالي الصحراوي بمركز جهينة في سوهاج

وكانت إدارة إحدى القرى السياحية بمنطقة السخنة جنوب السويس، أبلغت عصر أمس السبت فرع شئون البيئة في السويس بوجود تلوث على شاطئ القرية، أسفر عن تغير لون الرمال للرمادي ولوث مياه الشاطئ. 
 

وعلى الفور وجه مدير الإدارة المركزية لشئون البيئة بالسويس لجنة لمكان البلاغ بالقرية، وأفادت المعاينة والفحص بأن التلوث عبارة عن مياه غسيل تنكات وليس بقعة زيت، وامتدت على الشاطئ بطول 200 متر. 

وقال مصدر مسئول بشئون البيئة في السويس، إن نسبة الزيت والمخالفات البترولية كانت بسيطة في المياه الملوثة التي وصلت بفعل الرياح والمد إلى الشاطئ، كما أن حرارة الطقس أسهمت في تبخير جزء منها وجرى التعامل وإزالة آثار التلوث من على الشاطىء خلال الساعات الماضية لإعادة الوضع كما كان عليه قبل حدوث التلوث. 

وأضاف المصدر، في تصريح صحفي اليوم الأحد أن البقعة لم تكن كبيرة إلا أن حركة المد والجزر أسهمت في زيادة مساحة التلوث على الشاطىء، لكن الجهود المكثفة نجحت في التخلص من كل آثار التلوث ليصبح الشاطىء آمنًا للسباحة صباح اليوم الأحد. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة