وصفة غذائية لإطالة عمر القلب
وصفة غذائية لإطالة عمر القلب


دراسة تكشف وصفة غذائية لإطالة عمر القلب

سلمى خالد

الأحد، 08 أغسطس 2021 - 09:20 ص

كثير من الناس يعانون من مشاكل صحية بالجسم خصوصًا بالقلب، ويمكن أن يكون من أسبابها الإهمال وعدم الاهتمام بالأنظمة الغذائية الصحية المفيدة التي تحافظ علي صحة القلب وتقية من الأمراض وتطيل في عمره.

 

فيمكن استخدام حمية البحر الأبيض المتوسط لشهرتها بمزايا صحية كثيرة، نظرًا لاعتمادها على الخضراوات والسمك، ولكن دراسة أميركية حديثة حددت، مؤخرا، أفضل طريقة للاستفادة من هذا النظام الغذائي.

حيث اكتشفت دراسة تقول بأن زيت الزيتون مفيد جدا للصحة، ويساعد على إطالة عمر عضلة القلب، ولذلك، يستحب اللجوء إليه بشكل مستمر، حسب جمعية القلب الأميركية.

اقرأ أيضا :- سمنة الحوامل تهدد أطفالهن بالإصابة بحالات صحية عقلية خطيرة

وكشف الباحثون أن الجسم يستفيد كثير من إدراج زيت الزيتون ضمن مكونات الطعام، سواءً جرى تناوله بشكل طبيعي، أو عند استخدامه في عمليةالطهي.

 فبحسب بعض الخبراء الذين اكتشفوا دراسات سابقة تحذر من استخدام زيت الزيتون في الطهي أو القلي، حتى لا يتعرض لحرارة عالية، وحثت على اللجوء إلى الزيوت النباتية الأخرى لأنها أقل ضررا، لكن هذه النصيحة غير دقيقة من الناحية العلمية.

وأوضحت الدراسة أن تعويض خمس غرامات من الزبدة أو المايونيز بالكمية نفسها من زيت الزيتون، يؤدي إلى خفض احتمال الإصابة بمرض الشريان التاجي بنسبة 7 في المئة.

أما من استهلكوا أكثر من سبع غرامات من زيت الزيتون في اليوم الواحد، فتراجع احتمال إصابتهم بمرض القلب بـ15 في المئة، واعتمدت الدراسةعلى بيانات لآلاف الأشخاص في الولايات المتحدة.

وأوضحت الدراسة أيضا أن زيت الزيتون البكر «إكسترا» هو نوع ممتاز يجري عصره من دون تسخين ولا مواد كيماوية، يفرز أقل المستويات من الدهون المتحولة والمواد الضارة، حين يجري تسخينه.

 

كما أنه أقل ضررا عند الطهي أو القلي من الزيوت النباتية، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب زيت جوز الهند الذي يلجأ إليه كثيرون من الباحثين عن وصفات صحية للتقليل من الدهون.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة