رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس مجلس إدارة أخبار اليوم
رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس مجلس إدارة أخبار اليوم


الجامعات الحكومية والخاصة تتسابق للمشاركة في معرض أخبار اليوم التعليمي ٢٢ أغسطس

رفعت فياض

الأحد، 08 أغسطس 2021 - 02:16 م

تتسابق الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العلية حاليا في الاشتراك في المعرض التعليمي الخامس الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم يومي ۲۲ و ۲۳ أغسطس بقاعة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر بعد أن وافق على د . مصطفی مدبولي رئیس مجلس الوزراء على وضعه تحت رعايته، وسيفتتحه د . خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الذي يحرص في كل مرة على التواجد به لعدة ساعات حتى يلتقى مع كل العارضين من ممثلي الجامعات الحكومية والخاصة ويعرض على آخر المستجدات لديهم في تطوير العلمية التعليمية والبرامج الجديدة التي إهتموا بها حتى تكون متفقة واحتياجات سوق العمل.

 يأتي ذلك بعد أن وصل عدد الجامعات المشاركة حتى الآن وقبل بدء المعرض بأكثر من أسبوعين أكثر من 30 جامعة ومعهد - ومازال الإقبال على الاشتراك مستمرا خاص بعد النجاح الباهر الذي حققته مؤسسة أخبار اليوم على مدى الأربع سنوات ماضية في إقامة هذا المعرض والذي إرتاده على مدى هذه السنوات عشرات الآلاف من المواطنين ومن طلاب الثانوية العامة ويشارك في الحضور رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وعمداء وأصحاب المعاهد العالية وكذلك قيادات وزارة التعليم العالى.

 ويشرف على هذا المعرض التعليمي الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم .

وكان د. خالد عبد الغفار قد طلب تقديم موعد هذا المعرض ليكون يوم ۲۲ و ۲۳ أغسطس حتى يكون عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة المفرد إعلانها طبقا لتصريحات د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال أيام 16 أو 17 أو 18 أغسطس الحالي حتى يطلع جميع الطلاب من البداية من خلال معرض أخبار اليوم على الفرص المتاحة لهم ويتعرفوا على التخصصات المختلفة التي يرغبون في الالتحاق بها في العديد من الجامعات .
ومن جانبه عبر الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم عن سعادته بتعاون المؤسسة مع وزارة التعليم العالي في هذا الشأن لتحقيق هدف قومي واحد الصالح جامعاتنا ومعاهدنا ،و التعريف بأفضل ما فيها أمام الطلاب وأولياء الأمور.

 ووجه الشكر الكبير للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي لمساندته في تحقيق هذا الهدف
المشترك مع مؤسسة أخبار اليوم.


وأضاف أن العارضين من الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا سيقومون خلال
المعرض بعرض برامجهم الجديدة والمتميزة خاصة بالنسبة للجامعات الحكومية والتي يمكن
أن يلتحق بها الطالب داخليا بكل كلية بعد توزيعه عليها من خلال مكتب تنسيق القبول
بالجامعات.


كما ستقوم الجامعات الخاصة بعرض التخصصات التي تتميز به كل كلية فيها ، وطبيعة كل تخصص بها لتكون أمام الطلاب وأولياء الأمور ليختاروا أفضل ماقيها بما يتفق ورغبة هؤلاء الطلاب وهو نفس ماسيقدمه عارضي المعاهد العالية .

ويهدف هذا المعرض التعليمي الذي يشرف عليه الكاتب الصحفى رفعت قياض مدير تحرير أخبار اليوم إتاحة الفرصة لجميع الجامعات والمعاهد أن تقوم بالترويج لأفضل البرامج والتخصصات التي لديها خاصة في البرامج المميزة بجميع الجامعات الحكومية والتي زاد الإقبال عليها في السنوات الماضية وأصحبت تمثل دخلا متميزا لجميع هذه الجامعات ، وكذلك التخصصات المختلفة بكلية كلية من كليات الجامعات الخاصة وشروط القبول بها ، وأيضا المعاهد التي ترغب في تحديد التخصصات الجديدة و الأقسام المختلفة بكل منها حتى تتيح للطلاب اختيار التخصص الذي يرغب في دراسته ، ويعرف في أي جامعة أو معهد يوجد هذا التخصص ، وكذا الرسوم الدراسية المحددة لدراسة مثل هذه التخصصات مواء في البرامج الميزة بالجامعات الحكومية أو التخصصات المختلفة بكل الجامعات الخاصة والمعاهد العالية ، وبذلك تساهم مؤسسة " أخبار اليوم في تقديم أفضل خدمة تعليمية سواء للطلاب أو أولياء الأمور لمعرفة لمثل هذه التخصصات سواء بالجامعات أو المعاهد ، كما تساهم مع هذه الجامعات والمعاهد في توضيح أفضل التخصصات التي تتلق ومتطلبات سوق العمل حتى يلتحق بها الطلاب طبقا لرغباتهم ودرجاتهم في الثانوية العامة.


وقد أتاحت إدارة المعارض الاتصال رقم ۷۸ ۰۱۰۶۱۸۲۸۵ الخاص بالدكتور عاصم الشيخ مدير إدارة المعارض
في المعارض بالمؤسسة أو الإيميل: a3em 4 yahoo.com لبدء إجراءات الحجز من جانب كل جامعة أو معها ، وحجز المساحات اللازمة والإنفاق على ماهية الأدوات المساعدة التي سيتم عرضها في كل جناح بالمعرض ، والمعبرة عن كل جامعة
ومعهد منها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة