خالد عبد الجيليل وأشرف زكي ومحمد هنيدي ومنة شلبي
خالد عبد الجيليل وأشرف زكي ومحمد هنيدي ومنة شلبي


غرفة صناعة السينما ترد على نقيب الممثلين بفيلم «الإنس والنمس»

هشام خالد السيوفي

الأحد، 08 أغسطس 2021 - 06:58 م

أصدرت غرفة صناعة السينما، مساء اليوم الأحد، بيانا رسميا بشأن ما ورد بوسائل الإعلام وحديث نقيب المهن التمثيلية بشأن الترخيص بعرض فيلم "الانس والنمس" .

 

جاء في نص البيان:

أولآ:  فيما يتعلق بتسهيل الاستيلاء على المال العام فإن الشركه المنتجة للفيلم قامت بسداد الرسم النسبي وقدره ٣٠٠٠٠٠ الف جنيه ( ثلاثمائة ألف جنيه مصريا فقط لاغير ) نقدا بموجب إيصال صادر من النقابه بتاريخ ٥/٨/٢٠٢١ صباح يوم الخميس قبل العرض العام للفيلم وذلك بعد مراسلات بين شركه المنتجه ونقيب المهن التمثيلية عبر الرسائل المتبادلة والتى حدد بموجبها النقيب هذا الرسم النسبي وذلك قبل صدور الترخيص بعرض الفيلم وتم استلام خطاب رسمى من النقابه بسداد الرسم النسبي وسبق ذلك تقديم خطاب من الشركه المنتجه لنقابه المهن التمثيلية بتحديد الرسم النسبي مما يؤكد على التزام الشركه المنتجه بسداد الرسم النسبي للنقابه .

 

ثانيا: لا يوجد تعهد حصلت عليه الرقابه وانما اقرار تم أخذه على الشركه المنتجه للفيلم بسداد الرسم النسبي خلال ٤٨ ساعه والا سيتم إلغاء الترخيص وهو ما يؤكد حرص الرقابه على استيفاء نقابه المهن التمثيلية للرسم النسبي وسبق للرقابه والنقابات الفنيه على مدار اعوام عديده سابقه العمل بذلك مع جميع شركات الإنتاج وقبل وجود الدكتور / خالد عبد الجليل كرئيس رقابه .

ثالثاً : أن تعيين الدكتور / خالد عبد الجليل بمجلس إدارة غرفه صناعه السينما تم بموجب قرار من السيد وزير الصناعه منذ عام ٢٠١٠ ولم يكن وقتها رئيساً للرقابه على المصنفات .

رابعاً : أن تعيين المخرج الكبير / عمر عبد العزيز بمجلس إدارة غرفه صناعه السينما قد تم بموجب قرار السيد وزير الصناعه كأحد الخبرات في صناعه السينما وباعتباره رئيس اتحاد النقابات الفنية الثلاثه .

خامساً : أنه لايوجد تدخل في شئون النقابات من اى جهه كانت وأنما تعاون تعاون مثمر بين جميع الجهات حرصاً على حقوق الكافه وان التعاون بين النقابات الفنية الثلاثه هو تعاون دائم ومستمر ويؤكد هذا التعاون اللجنه الثلاثيه المشتركة ( نقابة المهن السينمائية - نقابة المهن التمثيلية - وغرفه صناعة السينما ) المشكله لحل اى منازعات فيما بين أعضاء الجهات الثلاثة ودياً .

و في نهاية البيان ذكرت الغرفة أنها تهيب بنقيب المهن التمثيلية لاتخاذ الحذر والحيطة والكف عن المساس بأعضاء الغرفة أو تناول المؤسسات من خلال وسائل الإعلام في وقت يتطلب من الجميع تضافر الجهود مع القيادة السياسية لخدمة الثقافه والفنون في مصرانا العزيزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة