الركود يسيطر على محلات الملابس رغم التخفيضات
الركود يسيطر على محلات الملابس رغم التخفيضات


جولة السوق.. «الحر» يضرب الأسبوع الأول من الأوكازيون

مني عبدالعاطي

الأحد، 08 أغسطس 2021 - 08:34 م

بعد مرور أسبوع على انطلاق الأوكازيون الصيفي، مازالت حالة الركود تسيطر على المحلات المشاركة، رغم العروض الكبيرة التى يتم تقديمها للزبائن، وتصل إلى 50%، بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية التى كانت لها تأثير واضح على عزوف المواطنين عن الشراء فى تلك الفترة.

وخلال جولة «الأخبار» على عدد من المحلات المشاركة فى الأوكازيون الصيفي، والذى من المقرر أن يستمر لمدة شهر قابل للتجديد، وجدنا تقديم عروض حقيقية للمواطنين تتمثل فى تخفيضات على أسعار المعروض من الملابس.. تحدثنا مع عدد من البائعين الذين أكدوا أن سبب الركود الحالى جاء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى انشغال المواطنين بالسفر للمصايف فى هذا التوقيت.

فى البداية التقينا بصاحب أحد محال الملابس، حيث أكد أنه رغم وجود الكثير من العروض والتخفيضات الكبيرة والتى تصل إلى ٥٠ ٪ ، إلا أن هناك حالة كبيرة من الركود فى حركة البيع والشراء بسبب موجة الحر الشديدة التى بسببها جعلت أغلبية المواطنين يمتنعون من النزول خوفا من الحر الشديد، وبالرغم من ذلك نضع نسبة التخفيضات على المعروضات لجذب أكبر عدد من الزبائن حتى تنشط حركة البيع والشراء..

وأضاف إحسان محمد أحد العاملين فى محال الملابس، أن التجار يترقبون موسم الأوكازيون للخروج من حالة الكساد التى يعانون منها والمواطنون ينتظرونه لشراء احتياجاتهم من السلع المختلفة والتى تنخفض أسعارها خلاله لمستويات تناسب دخولهم، إلا ان درجات الحرارة مرتفعة جدا، ولكن حركة البيع والشراء تنشط ليلا مع انخفاض درجات الحرارة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة