أبي احمد
أبي احمد


«جبهة تيجراي» تحذر من حصار آبي أحمد: سيؤدي لإبادة جماعية جديدة

سامح فواز

الأحد، 08 أغسطس 2021 - 09:41 م

اتهمت جبهة تحرير تيجراي، حكومة آبي أحمد بافتعال أزمة إنسانية في الإقليم بعد تكبد قواته عدة هزائم متتالية في أرجاء إثيوبيا .

وقالت حكومة تيجراي في بيان نشره"، اليوم الاحد، قيتاشو رضا "المتحدث الرسمي باسم الجبهة عبر حسابه الرسمي علي منصة التواصل الاجتماعي "تويتر": إن حكومة آبي أحمد، بعد هزيمتها في الإقليم، غيرت استراتيجيتها واستخدمت أساليب حرب قذرة، وفرضت حصاراً أسفر عن تعليق الخدمات العامة هناك، بما يشمل إمدادات الكهرباء والوقود وكل أنواع النقل.

نص البيان:

وأضاف البيان إلى أن هذا الحصار منع منظمات الاغاثة من أداء مهامها، في تيجراي، مما اسفر عن تعليق تقديم المساعدات الغذائية والإنسانية الطارئة إلى الأطفال و الكبار في الإقليم، متهماً حكومة أبي "بتقويض جهود المنظمات الإغاثية التي تتعامل مع الأزمة في تيجراي عمداً".

وتابع رضا " ان الأزمة الإنسانية المفتعلة من قبل الحكومة تتخذ حالياً منحى أخطر"، مشيراً إلى التقارير عن انتشال جثث لاهالي التيجري، و عليها اثار تعذيب، من نهر فاصل بين الإقليم والسودان، كما ألقى اللوم على الحكومة في تنفيذ اعتقالات في صفوف أبناء تيجراي ومصادرة ممتلكاتهم وإغلاق شركاتهم في مختلف أنحاء البلاد، واصفاً ذلك بأنه "مؤشر على الإبادة الجماعية".

أقرأ أيضاً | لاجئون يعثرون على 50 جثة عليها آثار تعذيب في نهر يفصل بين تيجراي والسودان

وطالبت حكومة تيجراي بفتح كل الممرات الإنسانية لتقديم المساعدات إلى الإقليم والأجزاء من ولايتَي أمهرة وعفر، التي تخضع حالياً لسيطرة قوات الجبهة الشعبية، مؤكدا علي ان قوات التيجراي "تتصرف وفقا لقواعد الاشتباك الدولية" .
 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة